المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين32
الخليل29
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.5623
دينار اردني5.0244
يورو4.154
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9499
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية »
2017-07-12 10:03:31

احتفالا بالتوجيهي..لا تقلبوا الأفراح إلى أتراح

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

لا نريد تحويل الأفراح والاحتفالات بنتائج الثانوية العامة" التوجيهي"، إلى إحزان و أتراح، هذا كان حال لسان العديد من المواطنين في فلسطين بشكل عام.

وفي هذا الصدد قال الكاتب فهمي شراب " نرجو من الاجهزة الامنية التقيد بما جاء في قرارات قيادة الشرطة والنيابة العامة، وعدم التساهل مع مطلقي النيران ابتهاجا باي حدث، ونرجو من القيادة فصل من الخدمة كل من يثبت بانه متورط باطلاق النار من صفوف المنتميين لتلك الاجهزة في غزة".

هذا وأصدر النائب العام في غزة، المستشار ضياء الدين المدهون، تعليماته إلى الجهات المختصة بملاحقة وضبط وتوقيف كل من يستخدم "السلاح الناري" بوجه غير مشروع، أثناء الإعلان عن نتائج الثانوية العامة (التوجيهي)، المقررة صباح اليوم الأربعاء.

وقال المدهون، وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباء"،  إن القرار جاء حفاظا على أرواح المواطنين، ومنعا لتكدير صفو الطمأنينة العامة، وتطبيقاً لمبدأ سيادة القانون.

واعتبر أن استخدام " السلاح " في مثل هذه المناسبات يشكل جريمة يعاقب عليها القانون، مؤكدا أنه سيجري محاسبة مرتكبيها، واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وفقاً للقانون.

من جانبها قالت الإعلامية عبير شملاوي :" لا تقتلوا انفسكم ولا تقتلوا احباءكم ولا توئدوا فرحتكم ولا تحولوا بيوتكم الى عزاء اتمنى ان تكونوا حذرين من استخدام المفرقعات الناريه او حتى السلاح من أجل الاحتفال بنتائج الثانويه العامه يكفينا جرحنا الفلسطيني بارتداء الشهداء اتمنى لكم السلامه والفرح بالنجاح "..

كذلك دعا الشيخ المفتي أحمد شوباش طلاب الثانوية للقبول بنصيبهم قائلا في تدوينه له على شبكة التواصل الإجتماعي(( ارضوا بما قسم الله لكم .. فقد بذلتم جهودكم والنتائج على الله ...بالنجاح للجميع )).

وقالت وزارة التربية والتعليم إن إعلان النتائج سيكون الساعة العاشرة من صباح الأربعاء بالتزامن بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وكان 72015 طالب وطالبة في الضفة وغزة توجهوا في الثالث من حزيران/ يونيو الجاري، في ثمانية فروع أكاديمية ومهنية لتقديم امتحان الثانوية العامة.

وكان الوزير صيدم طمأن الطلبة وذويهم بأن النظام الجديد سيحقق أفضل النتائج وأعدلها بما يعزز تكافؤ الفرص، ويستمر في نهج النزاهة والموضوعية لجميع الطلبة وتحقيق هذه الموضوعية.

وشددت الوزارة على أنها المصدر الوحيد للمعلومات الخاصة بعملها عبر بياناتها وصفحاتها الرسمية وأنها غير مسؤولة عن أي معلومات يتم تداولها خارج إطارها.

يمكن للطلبة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة التربية والتعليم العالي، لمعرفة نتيجة امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، المقرر اعلانها صباح اليوم الأربعاء، من خلال الرابط التاليwww.Injaz.gov.ps، وكتابة أي جزء من اسم الطالب، ومن ثم رقم الجلوس المكون من (8) خانات.

ولفتت الوزارة في بيان سابق، إلى أن رمز الدخول للمدارس الخارجية (قطر، رومانيا، بلغاريا) هو( 330).



مواضيع ذات صلة