2017-11-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-07-12 20:29:55

"العربية للاتصالات" تؤكد دعمها لحصول فلسطين على العضوية الكاملة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات أهمية دعم وتبني الدول العربية طلب فلسطين من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأوصت اللجنة في ختام أعمال دورتها 40 اليوم الأربعاء في مقر الجامعة العربية، والتي عقدت في القاهرة بالتأكيد على أهمية مواصلة أمين عام الجامعة العربية جهوده ومتابعة اتصالاته مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات لمتابعة تنفيذ قرارات الاتحاد الخاصة بفلسطين لما يمثله تعطيل تنفيذ هذه القرارات من خرق للحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني.

كما أكدت اللجنة في توصياتها على قيام الإدارات العربية وبصفة خاصة الأعضاء في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات التنسيق مع الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات لوضع آلية تضمن تنفيذ القرارات الخاصة بفلسطين وأبرزها القرار 99 والقرار 125.

وأكدت اللجنة، على الإدارات العربية وبصفة خاصة الأعضاء في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات العمل والمساعدة لإلغاء ربط استغلال فلسطين لطيف الترددي الراديوي، أو استغلال الترددات بموافقة إدارة الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعت اللجنة، مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات إلى مواصلة وتعزيز المساعدات التقنية المقدمة الى فلسطين بناء على قرار 125 الصادر عن بوسان 2014، وقرار 18 المراجع في دبي 2014 من أجل تنمية شبكات الاتصالات لديها.

ودعت التوصيات الصادرة عن اللجنة العربية الدائمة للاتصالات، مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي إلى تنفيذ برامج وأنشطة ومشاريع ومبادرات لفلسطين، عملا بالاتفاقات السابقة في الاتحاد، وتنفيذ خطط عمل حيدر أباد ودبي وبونس آيرس تنفيذا كاملا، وطلب زيادة المخصصات المالية لصالح مساعدة فلسطين ضمن المخصصات المالية لمكتب تنمية الاتصالات المكرسة لهذا الغرض والاشكال الاخرى من المساعدة التي تدخل نطاق نشاطه.

كما دعت أيضا، الاتحاد الدولي للاتصالات إلى اتخاذ تدابير إضافية فعالة بالتنسيق مع مكاتب الاتحاد الثلاثية ( التنمية، والراديو، والتقييس) لتمكين فلسطين من بناء وتطوير البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية أسوة بجميع الدول الأعضاء في الاتحاد لتوفير النفاذ على أساس غير تمييزي إلى الاتصالات الجديدة ووسائلها وخدماتها وتطبيقاتها الحديثة.

ودعت اللجنة، دولة فلسطين تقديم مقترحاتها ومشاريع القرارات الخاصة بها والتي سوف تقدم إلى المؤتمر العالمي القادم لتنمية الاتصالات إلى الاجتماعات القادمة لفريق العمل المكلف بالتحضير للمؤتمر.

يذكر ان الاجتماع الذي استمر على مدى يومين ناقش العديد من البنود المهمة، في مقدمتها القضايا الخاصة بفلسطين، فضلاً عن نشاط المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات، ونتائج أعمال فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات ومنها نتائج أعمال فريق العمل العربي الدائم للطيف الترددي ونتائج أعمال فريق عمل بلورة الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات.

كما بحث ايضا، المبادرة العربية لحوكمة الإنترنت في المنطقة العربية تدخل ضمن أجندة الاجتماع، بالإضافة إلى مشروع الربط الإقليمي لشبكات الإنترنت العربية، والموقف الحالي لمشروع النطاقات العلوية العربية العامة، والتعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، المنتدى الإقليمي للمحتوى الرقمي العربي.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع المستشار رزق الزعانين من مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالاستسقافيغزة
صورالعملعلىمعبررفحفيأولأيامفتحهتحتإدارةالسلطةلأولمرةمنذ11عام
صورانقطاعالتيارالكهربائيفيقطاعغزة
صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة

الأكثر قراءة