المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.49
دينار اردني4.942
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية »
2017-07-13 05:15:20

تصريحات سفير السعودية في الجزائر حول حماس "تشعل" مواقع التواصل

الجزائر - وكالة قدس نت للأنباء

أشعلت تصريحات للسفير السعودي في الجزائر سامي بن عبد الله الصالح، مواقع التواصل الاجتماعي، التي “التهبت” بالتعليقات الجزائرية والعربية الغاضبة في مجملها.

وكان الصالح هاجم عبر قناة “النهار” الجزائرية الخاصة حركة"حماس" ودولة قطر، واعتبر أنها “حركة إرهابية تدير المؤامرات من قطر”.

وتفاعل كثير من الجزائريين والعرب مع تدوينة على الفايسبوك للمعلق الرياضي الجزائري في قناة ” بي ان سبورتس″ القطرية حفيظ دراجي، الذي كتب على صفحته الشخصية في “الفايسبوك ” : “يا سعادة السفير المحترم .. حماس هي حركة مقاومة لدى الجزائريين وكل الاحرار في العالم ، ولما تقول هدا الكلام في الجزائر فلا أحد يصدقك لأن الكل يعرف ويذكر بأن فرنسا الاستعمارية اعتبرت حزب جبهة التحرير الذي قاد ثورة التحرير الجزائرية منظمة إرهابية..كما ان بعض قادة الثورة التحريرية كانوا يقيمون خارج الجزائر لأن فرنسا مثل إسرائيل كانت تترصدهم وتختطفهم و تغتالهم أينما وجدوا ..اتقوا الله في شعب فلسطين ومقاومته التي يحاصرها العرب اكثر من حصار إسرائيل لغزة”.

 1

وعلق الفلسطيني أحمد عادل الشاعر من غزة بغضب ومرارة على تصريحات السفير السعودي متحدثا عن معاناة سكان القطاع وانقطاع الكهرباء.

5

من جهته أشاد المغربي أحمد آيت القاضي بتفاعل الجزائريين في مع تدوينة دراجي عن المقاومة الفلسطينية أكثر من الشأن الجزائري.

وتداول نشطاء جزائريون، على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، “هاشتاغ” تحت عنوان “طبعا مقاومة” تضمن انتقادات لتصريحات السفير السعودي.

3

واعتبر ناصر حمدادوش رئيس الكتلة البرلمانية لحركة مجتمع السلم (حمس) الجزائرية ، والتي كانت تعرف سابقا باسم “حماس″ ( تيمنا بـ”حماس″ الفلسطينية) فاعتبر في تدوينة طويلة على صفحته في “الفايسبوك” تصريحات السفير السعودي “خطيرة جدا ولا يمكن السكوت عنها ودعاه لسحبها”.حسب تقرير لصحيفة "القدس العربي" اللندنية

10



مواضيع ذات صلة