المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.559
دينار اردني5.031
يورو4.17
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.969
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-07-13 12:52:45

نتنياهو يؤجل البحث في توسيع حدود قلقيلية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس، أن المجلس الوزاري المصغر الذي عقد أمس، انفض دون اتخاذ أي قرار بشأن مخطط توسيع حدود مدينة قلقيلية .

وكان المجلس الوزاري السياسي الأمني، اجتمع لمناقشة مخطط توسيع قلقيلية، في أعقاب احتجاجات من جانب وزراء كتلة "البيت اليهودي" وعدد من وزراء الليكود ضد المخطط. وبعد الجلسة، التي استمرت 3 ساعات، لم يجر أي تصويت بشأن المخطط، الذي تمت المصادقة عليه في أيلول الماضي، وتفرق الوزراء دون اتخاذ قرار.

وبحسب مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، فإن نتنياهو قال في نهاية الجلسة إن المجلس سيجتمع بعد نحو 10 أيام لإجراء مباحثات أخرى بشأن سياسة شاملة تتصل بـ"إنفاذ القانون ضد البناء الفلسطيني غير القانوني، وطريقة المصادقة على الخرائط الهيكلية للبناء الفلسطيني في المنطقة (ج)، التي تتحكم بها إسرائيل أمنيا ومدنيا بالكامل".

وقال نتنياهو في نهاية الجلسة إنه خلال الأيام العشرة سوف يستعرض المجلس للأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة ووزارة الأمن، تفاصيل مخطط قلقيلية بشكل معمق أمام وزراء المجلس الوزاري.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول إسرائيلي قوله، إنه كان هناك عدم وضوح في الجلسة بشأن السؤال على أي مخطط بناء فلسطيني في الضفة الغربية، يصادق القائد العسكري لمنطقة لمركز أو وزير الأمن، وعلى أي مخطط تصادق الحكومة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفرسانفلسطينفيغزة
صورالمقدسيونيدخلواالمسجدالأقصىكمادخلوهأولمرة
صورفعاليةللأسرىفيغزةنصرةللقدس
صورالداخليةبغزةتنظماستعراضاعسكرياتضامنامعالمسجدالأقصى

الأكثر قراءة