2018-05-22الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله31
نابلس33
جنين33
الخليل31
غزة35
رفح35
العملة السعر
دولار امريكي3.5657
دينار اردني5.0286
يورو4.2102
جنيه مصري0.1994
ريال سعودي0.9508
درهم اماراتي0.9709
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-07-13 20:05:08

أبومازن: الإجراءات الإسرائيلية تهدف إلى "عرقلة وتخريب" الجهود الأمريكية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) اليوم الخميس، أن الإجراءات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطيني تهدف إلى "عرقلة وتخريب" الجهود الأمريكية الساعية لصنع السلام.

وأكد أبومازن لدى لقائه مبعوث الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات في مقر الرئاسة بمدينة رام الله في الضفة الغربية، على الرفض الكامل للنشاطات الاستيطانية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية، وكذلك للإجراءات "الاستفزازية والتحريضية" كسن القوانين التي تكرس الاحتلال وتحول دون تحقيق حل الدولتين.

وجرى خلال اللقاء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، بحث عدد من القضايا التي تسهم في تحقيق تقدم على صعيد العملية السلمية.

إلى ذلك قال نبيل شعت مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية في تصريحات إذاعية، إن موقف الإدارة الأمريكية بشأن عملية السلام لازال "عائما" ويتطلب المزيد من الشرح والتوضيح.

وأضاف شعث، أن الإدارة الأمريكية تستفسر وتطلب المزيد من المعلومات، وتقول أنها إدارة جديدة ولها أطماع أن تصل للحل النهائي وبالتالي حتى الآن فإن الموقف الأمريكي ليس واضحا.

وأكد شعث، أن الجانب الفلسطيني لن يذهب لعملية مفاوضات مع إسرائيل من أجل المفاوضات وإضاعة المزيد من الوقت، وإنما يريد عملية سلام تنطلق من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين على أساس قرار 194، وحل كافة قضايا الوضع النهائي.

وكان غرينبلات الذي يزورالمنطقة منذ الاثنين الماضي التقى أمس الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما أنه التقى أول امس الثلاثاء وفدا فلسطينيا ضم كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ورئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى.

وتوقفت آخر مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل نهاية مارس عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون تحقيق تقدم لحل الصراع الممتد بين الجانبين منذ عدة عقود



مواضيع ذات صلة