المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.497
دينار اردني4.942
يورو4.205
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.932
درهم اماراتي0.952
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-07-13 20:29:03

التنمية الاجتماعية الفلسطينية ونظيرتها العُمانية تبحثان سبل التعاون المشترك

مسقط - وكالة قدس نت للأنباء

بحث مدير عام الرعاية الاجتماعية في وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية  عماد عمران مع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية العُمانية يحيى المعولي وعدد من المدراء العامون هناك، اليوم الخميس، في مقر وزارة التنمية الاجتماعية العُمانية  في العاصمة مسقط سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات الاجتماعية، وآلية تبادل الخبرات بين الوزارتين كما استعرض الطرفان الجوانب ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجال رعاية الطفولة.

وأبدى المعولي استعداد وزارة بلاده لشراكة الحقيقية والفاعلة كما أعرب عن دعم وزارة التنمية الاجتماعية العُمانية لنظيرتها الفلسطينية بكافة الخدمات بمختلف المجالات الاجتماعية لخدمة الفئات المهمشة خاصة الاطفال فاقدي الرعاية.

جاء ذلك خلال استقبال المعولي لوفد الاطفال الفلسطيني الذي يضم عددا من الاطفال الأيتام وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى والذي غادر أرض الوطن في زيارة لسلطنة عُمان وذلك استجابة لدعوة التي وجهتها وزارة التنمية الاجتماعية العُمانية لنظيرتها الفلسطينية دعما للطفولة الفلسطينة.

ونقل عمران تحيات وزير التنمية الاجتماعية في فلسطين ابراهيم الشاعر الى وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عُمان كما تقدم  بالشكر الجزيل والتقدير للعٌمانيين على الاستضافة الكريمة لوفد الأطفال الأيتام وأبناء الشهداء والأسرى الفلسطينيين في السلطنة.

كما التقى رئيس الوفد عماد عمران ومدير دائرة الايتام في وزارة التنمية الاجتماعية مرام عنبوسي ومحمود رمان من سفارة دولة فلسطين في عُمان الشيخ علي بن شنون رئيس هيئة الاعمال الخيرية العمانية، وبحث الطرفان سبل إبرام مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية في فلسطين بما يتعلق بكفالة الأيتام وفئات أخرى تقدم لها الهيئة الخدمات

بدوره رحب الشيخ بن شنون  بالوفد معربا عن سعادته لهذا اللقاء مؤكدا على استعداد الهيئة لبلورة شراكة حقيقية وفاعلة مع وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية.

سبق ذلك استقبال السفير الفلسطيني في سلطنة عُمان أحمد رمضان الوفد الفلسطيني معربا عن سعادته لهذه الزيارة للأطفال الفلسطينين لما لها من أهمية في نقل معاناة الكل الفلسطيني.

وقام الوفد بزيارة مطولة الى مركز رعاية الطفولة التابع لوزارة التنمية العُمانية، تلى ذلك زيارة لأهم المعالم والأماكن السياحية والتراثية التي تزخر بها السلطنة كسوق مطرح وجامع السلطان قابوس الأكبر ومتحف بيت البرندة والقبة الفلكية.

 

 

 



مواضيع ذات صلة