2017-07-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.557
دينار اردني5.021
يورو4.147
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.968
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-07-13 21:31:29

64 محاميا جديدا يؤدون اليمين القانونية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

ادى 64 محاميا اليوم الخميس، بمقر نقابة المحامين برام الله، اليمين القانونية لمزاولة مهنة المحاماة بعد اجتيازهم امتحانات مزاولة المهنة.

وهنأ نقيب المحامين جواد عبيدات، الزميلات والزملاء وذويهم بحصولهم على اجازة مزاولة مهنة المحاماة، مؤكدا أن للمحاماة مكانة مرموقة في المجتمع ودورا هاما في كشفِ الحقيقة وصيانة الحقوقِ وإقامة العدل وإعلاء سيادة القانون.

وأضاف، أن المحاماة مهنة شاقة وأمانة عظيمة حملتها الأجيال السابقة، داعيا الخريجين الى السير على درب من سبقوهم، وأن يكونوا خير معين لذوي الحاجةِ وسندا كريما لهم، وان يكونوا ايضا لأسرارِ الناسِ حافظين ولثقتهم راعين.

وحذر عبيدات من خطورة استغلال الزميلات والزملاء الجدد، من قبل مكاتب الخدمات للحصول على اختامهم مقابل مبالغ مالية زهيدة وتوريطهم بجرائم قد تؤدي الى نتائج لا يمكن تلافيها.

ومن جانب آخر هنأ نقيب المحامين طلبة الثانوية العامة ودعاهم للتروي وعدم التسرع عند اختيار التخصص بكليات الحقوق، نظرا للأعداد المتزايدة من المحامين بالسوق الفلسطيني، حيث بلغ عدد المحامين المزاولين لهذا العام (3847) وعدد المتدربين المسجلين بسجلات النقابة (2677)، ما قد يؤثر سلبا في سوق العمل الفلسطيني ويزيد اعداد البطالة في صفوف المحامين، كما ان هذه الزيادة تعرقل اجراءات التسجيل في سجل المحامين المتدربين نظرا لعدم وجود محامين مزاولين قادرين على استيعاب الاعداد المتزايدة من المتدربين، مشيرا الى أن مجلس النقابة يتدارس وبكل جدية وقف استقبال الطلبات للتسجيل في سجل المحامين المتدربين وفقا لما تقتضيه القوانين والانظمة.

وجرت في اعقاب ذلك مراسم حلف اليمين القانونية من قبل (64) محاميا، أمام النقيب عبيدات، وعضو المجلس المحامي سهيل عاشور، وعضو المجلس لؤي أبو جابر، وعضو المجلس أمجد الشلة، وعضو المجلس راوية ابو زهيري



مواضيع ذات صلة