المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.153
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-07-14 00:45:18

الرئيس الإسرائيلي: "إعمار غزة مقابل إطلاق سراح الجنود المحتجزين"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اشترط الرئيس الإسرائيلي رؤوفين روبي ريفلين، في كلمة ألقاها في احتفال أقيم إحياء للذكرى السنوية لقتلى الحرب الأخيرة على غزة " إعادة إعمار القطاع بإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس".
وقال ريفلين امس الخميس،  " إن مصلحة إسرائيل تقتضي إعادة اعمار قطاع غزة، ولا يوجد لدي شك ذلك أيضا ما يريده المواطنون هناك، ولكن ما زالت حماس تسيطر عليهم كدرع بشرية وتستغل المساعدات الإنسانية لأهداف عسكرية، فإنه لن يعاد اعمار غزة".
وأضاف " في هذا العام ودعنا والد الجندي أورون شاؤول، وقبل أن يفارقنا طلب مني وأن وعدته بأن نعيد جثة ابنه وجثة الضابط هدار غولدين إلى البلاد، ومن هنا فإنني اجدد وعدي له بأن دولة إسرائيل ستستمر بالعمل على اعادتهم".
أما رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فقال " إن التزامنا بإعادة مقاتلينا أورون شاؤول وهدار غولدن، والمواطنين أفراهام منغيستو وهشام السيد ما زال قائما، لن يهدأ لنا بال من هذه المهمة حتى نهيها بنجاح، لن يهدأ لنا بال من هذه المهمة المقدسة، خصوصا بالأيام الأخيرة".

وكان وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد نفى ما ورد في صحيفة الأخبار اللبنانية على لسان مصدر في حماس، قوله " إن صفقة أولية باتت قاب قوسين أو أدنى مع إسرائيل، ستكون مقطع فيديو مصوّر للمحتجزين مقابل تبييض السجون من نواب المجلس التشريعي، النساء والقاصرين الفلسطينيين المعتقلين من السجون الإسرائيلية".

 



مواضيع ذات صلة