2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-07-14 19:41:04

اعتقال والد أحد الشهداء الثلاثة وتفكيك خيم العزاء

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية والد الشهيد محمد أحمد جبارين، أحد الشهداء الثلاثة في الاشتباك المسلح الذي وقع في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة.

وأفاد موقع "عرب 48" بأن قوات الشرطة، معززة بعناصر المخابرات، اقتحمت بيوت الشهداء وقامت بتفتيشها، وسط ترقب شديد من قبل المواطنين، كما قامت بتفكيك خيم العزاء.

وكانت قد اقتحمت قوات الشرطة والمخابرات الاسرائيلية، مساء الجمعة، خيم العزاء في أم الفحم التي اقامتها عائلات منفذي عملية الاشتباك في الاقصى، وذلك تنفيذا للأمر الذي أصدره رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى أجهزة الأمن بـ "تفكيك" خيام العزاء.

وتقوم قوات كبيرة من الشرطة باستفزاز المعزيين وفي محاولة لطردهم من خيم العزاء وسط أجواء شديدة التوتر ومشحونة، في حين قامت قوات الشرطة بإغلاق كافة المداخل المؤدية إلى بيوت العزاء.

ومنذ الإعلان عن استشهاد أبناء أم الفحم الثلاثة : محمد أحمد جبارين (29عامًا)، ومحمد حامد جبارين (19عامًا)، ومحمد أحمد مفضل جبارين (19عامًا) في اشتباك وقع في ساحة المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، صباح اليوم، تسود مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة في الداخل الفلسطيني أجواء من الصدمة والحزن والقلق.

يذكر أنه لا يعرف بعد متى ستتسلم أسر الشهداء الثلاثة جثامينهم وموعد تشييعهم ومواراتهم الثرى، في وقت دعت فيه جهات إسرائيلية من ضمنها، عائلة الجندي الاسرائيلي المحتجز في قطاع غزة، هدار غولدن، "لعدم تسليم جثامين الشهداء الثلاثة لذويهم في أم الفحم".

وكان قد  أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أوامر إلى أجهزة الأمن تقضي بتفكيك خيام العزاء التي أقامتها عائلات الشهداء الثلاثة من أم الفحم، الذين نفذوا عملية إطلاق النار في الاقصى،  وأسفرت عن مقتل شرطيين وإصابة ثالث بجروح.

جاء ذلك بعدما أجرى نتنياهو، عصر اليوم، مشاورات أمنية لتقييم الموقف مع كل من وزيري الجيش، أفيغدور ليبرمان، والأمن الداخلي، غلعاد إردان، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت،  والمفتش العام للشرطة، روني ألشيخ، ورئيس الشاباك، نداف أرغمان، ومنسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة والقطاع، يوءاف مردخاي. وكان نتنياهو أجرى مشاورات مشابهة صباح اليوم.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية إن نتنياهو أوعز بتعزيز الإجراءات الأمنية على الطرق المؤدية إلى الحرم القدسي والمسجد الأقصى بشكل ملموس.

وأضاف البيان أن نتنياهو تلقى إيجازا حول التحقيقات التي تجرى حاليا في محيط الحرم القدسي وفي أماكن أخرى، "وتقرر مواصلة التحقيق في ملابسات العملية الإرهابية... كما تقرر أنه وفقا لجلسة لتقييم الموقف التي ستعقد يوم الأحد سيتم إعادة فتح أبواب الحرم الشريف تدريجيا أمام المصلين والزوار".

 



مواضيع ذات صلة