المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-07-17 00:18:08

مؤسسة فلسطينيي أوروبا تدعوا الدول الأوروبية للتحرك لوقف انتهاكات الاحتلال المتكررة في القدس

برلين - وكالة قدس نت للأنباء

اكدت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي  أوروبا على أن استمرار الإحتلال الإسرائيلي للقدس و المقدسات الإسلامية والمسيحية يتنافى مع جميع المواثيق الدولية والإنسانية مطالبة الحكومات الأوروبية والهيئات الدولية والأوروبية على العمل لإنهائه فورا وتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن.
وقالت المؤسسة في بيان لها انها تابعت "الأحداث الأخيرة في القدس وفي ساحات المسجد الأقصى المبارك انتهاء بإقدام الإحتلال الإسرائيلي على منع إقامة الصلاة في الحرم القدسي الشريف."
وكانت جموع الفلسطينيين في أوروبا قد طالبت منذ أسابيع من خلال وقفات ومظاهرات خرجت في الشوارع الأوروبية  بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس .
ودعت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا المجتمع الدولي وهيئات حقوق الإنسان إلى العمل على ضمان حرية العبادة للمسلمين في المسجد الأقصى وإنهاء التواجد الأمني المكثف في ساحات المسجد الأقصى والوقف الفوري والتام لسياسة الإقتحامات من قبل المستوطنين وأجهزة الأمن لساحات المسجد الأقصى المبارك.
ودانت المؤسسة ممارسات الإحتلال تجاه أهالي القدس وسياسة التهجير الممنهجة محذرة من محاولات الإحتلال فرض تقسيم الحرم القدسي بالقوة بعد الأحداث الأخيرة.
وطالبت مؤسسات حقوق الإنسان  بتسليط الضوء على سياسة الإعدامات خارج نطاق القانون والتي يمارسها جيش الإحتلال وقواته الأمنية في صورة بشعة للتطهير العرقي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ودعت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية إلى مواصلة عطائهم ونشاطاتهم دعما لأهلنا في القدس الشريف وكشفا لسياسات الإحتلال الإسرائيلي وتزيييف الحقائق الممنهج من قبله. "وندعوهم لزيادة وتيرة هذه الأنشطة واستحداث وسائل جديدة للتعبير عن التضامن مع قضية القدس والمطالبة بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي ."
واشارت إلى أن هذا البيان هو" موقفها الحصري وأعضاؤها ملزمون بما جاء في هذا البيان فيما يتعلق بالأحداث الجارية في القدس والمسجد الأقصى."

 



مواضيع ذات صلة