2017-09-26الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.523
دينار اردني4.98
يورو4.158
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.94
درهم اماراتي0.959
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-07-17 12:45:03
رفض المصلين البوابات الإلكترونية..

نواهضه: إعادة فتح الأقصى بصورة مقيدة وبشروط صعبة

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء

أكد خطيب المسجد الأقصى المبارك إسماعيل نواهضه، أن الوضع خطير جداً بالمسجد الأقصى المبارك، منوهاً إلى أنه فُتح بالأمس بصورة مقيدة استدعت رفض المصلين دخوله عبر البوابات الإلكترونية، مشدداً على أن الاقتحامات المتكررة للأقصى من جانب المستوطنين رسخت التقسيم الزماني .

وقال نواهضه في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، حول حقيقة الموقف في المسجد الأقصى عقب إغلاقه إن "المسجد الأقصى تم فتحه بصورة مقيدة وبشروط صعبة للغاية تشترط دخوله عبر بوابات إلكترونيه وعبر أجهزة تفتيش أدت لرفض المصلين الاعتراف بإجراءات الاحتلال".

وشدد على أن اقتحامات المستوطنين اليوم تحت الحماية المشددة لشرطة الاحتلال أخذت طابع العربدة لشعورهم بأن السيادة باتت لهم .

وبشأن الإجراءات الجديدة بالأقصى وتكريسها  لواقع التقسيم المكاني أكد نواهضه أن "تقسيم المسجد زمانياً أمر حاصل بفعل الاقتحامات اليومية للمستوطنين، لكنها لم تخفي يوماً أطماعها بتقسيمه مكانياً".

ونوه إلى أن قوات الاحتلال تنتهز كل فرصة مواتية لتنفيذ مخططاتها وبخاصه تقسيم الأقصى مكانياً على غرار المسجد الإبراهيمي في مدينة خليل الرحمن.

وأكد أن إسرائيل تراهن على عامل الزمن مستغلةً الوضع العربي المهلهل والانقسام الفلسطيني لفرض وقائع جديدة بالأقصى.

وشدد على أن ردة فعل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على رأي الأردن بشأن الأقصى بإصراره على المضي في مخططاته يعكس حالة عدم الاكتراث من حالة الشجب والاستنكار .

ونوه إلى أن المقدسيون لن يستطيعوا الصمود لوحدهم في وجه مخططات إسرائيل دون تحرك فعلي للدول العربية والإسلامية ووحدة الصف الفلسطيني.

وقد وضعت قوات الاحتلال بوابات الكترونيه على بوابات المسجد الأقصى أمس بعد إغلاقه الجمعة والسبت، وفتحه أمس الأحد، في خطوة تهدف لفرض إجراءات جدية على أرض الواقع .          



مواضيع ذات صلة