2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » هنا القدس
2017-07-17 13:52:10

صور.. كلية الرباط بغزة تُخرج "فوج الوفاء"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

خرَّجت كلية الرباط الجامعية بوزارة الداخلية بغزة، اليوم الاثنين، "فوج الوفاء" بلغ تعداده 80 طالباً من دفعتي البكالوريوس الخامسة في العلوم الشرطية والقانونية ودفعة البكالوريوس الأولى في الملاحة البحرية.

وحضر حفل التخريج في ملعب اليرموك وسط مدينة غزة كل من النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، ورئيس اللجنة الإدارية الحكومية عبد السلام صيام، ورئيس قطاع الشئون الأمنية اللواء توفيق أبو نعيم وعميد كلية الرباط العميد كمال تربان وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ولفيف من ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والأكاديميين وحشد من ذوي الخريجين.

وهنأ بحر الطلاب الخريجين وذويهم، حاثاً إياهم بالقيام بواجبهم في حفظ الأمن والأمان لأبناء شعبنا وأن يُشكلوا لجاناً قانونيةً لتقديم الاحتلال للمحاكم الدولية.

وقال إن "أمام خريجي دفعة بكالوريوس الملاحة البحرية مهمة كبيرة تتمثل في حفظ أمن البحر وحمايته فبحر فلسطين لنا فعليكم أن تغزوه لتُحرروه من الاحتلال".

وأضاف بحر: "نقف اليوم أمام مؤامرة خطيرة على قضيتنا ورغم هذه المؤامرة ورغم الحصار ورغم انقطاع الكهرباء وقطع الرواتب والأرزاق ورغم التضييق على غزة نُؤكد أن بندقيتنا لا تُوجه إلا للاحتلال".

وتخلل الحفل عروض مشاة أداها الطلاب أمام منصة الحفل، إلى جانب تسليم الخريجين من دفعة البكالوريوس الخامسة علم الكلية لطلاب دفعة البكالوريوس السادسة.

بدوره، قال اللواء أبو نعيم: "نخرج اليوم فوج الوفاء والذي يبدأ بالوفاء لفلسطين، وهو مستمر للقدس والأقصى، والوفاء الدائم لأسرانا وشهدائنا وجرحانا الأبطال، والوفاء كل الوفاء لأبناء شعبنا العظيم في الوطن والشتات الذي ضحى وما زال يضحى من أجل حقوقه المشروعة".

وأشاد أبو نعيم بكلية الرباط الجامعية، مؤكداً أنها كانت باكورة العمل الأكاديمي الشرطي في فلسطين عام 2009م فهي أول مؤسسة أكاديمية فلسطينية تُخرج ضباطاً في القانون والعلوم الشرطية بعد أن كان منتسبو الوزارة يُوفدون لتلقى هذه العلوم في الدول العربية والأجنبية".



مواضيع ذات صلة