المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.497
دينار اردني4.942
يورو4.205
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.932
درهم اماراتي0.952
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-07-18 07:59:02

مفتي القدس: لن نقبل أن يعامل المسجد الأقصى كأي مؤسسة تجارية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، إن جميع الإجراءات الإسرائيلية الجديدة في المسجد الأقصى مرفوضة بشكل قاطع، بما في ذلك بوابات التفتيش الإلكترونية، التي دعا جميع الفلسطينيين إلى مقاطعتها، مفضلاً صلاة المسلمين في الشوارع والأزقة في القدس، على الدخول إلى الأقصى بشكل مذل.

واتهم المفتي في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية السلطات الإسرائيلية بالعمل على تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، وقال: "إنهم (الإسرائيليين) يسعون، بشكل تدريجي، للسيطرة الكاملة على المسجد".

وضرب المفتي مثالاً حول النتيجة القائمة لوضع البوابات الإلكترونية التي تمثلت أمس بوجود المتطرفين اليهود داخل المسجد فيما صلى المسلمون خارجه، مضيفاً: "إنهم يسمحون للمتطرفين باقتحام المسجد من دون حسيب أو رقيب، ويضعون نظام تفتيش مذل للمسلمين. لقد فتحوا لهم باب الأسباط، فيما وضعوا في وجوه المسلمين البوابات الإلكترونية".

وتابع المفتي قائلاً: "لن يقبل المسلمون بأقل من المرور بحرية وكرامة إلى مسجدهم... لن نقبل أن يعامل المسجد الأقصى كأي مؤسسة تجارية يوجد على أبوابها حراس وبوابات إلكترونية".

وقال: "نتوقع أن هناك إجراءات قادمة، وإجراءات قامت بها إسرائيل في الداخل. نحن لغاية الآن لم نصل للمسجد لنرى كل الإجراءات. لكن نقول من الآن، إن أي إجراء يمس بالوضع القائم التاريخي مرفوض".

 



مواضيع ذات صلة