المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.622
دينار اردني5.116
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.966
درهم اماراتي0.986
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-08-02 19:49:19

التربية تكرم أوائل "الإنجاز" في محافظة طولكرم

طولكرم - وكالة قدس نت للأنباء

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديرية تربية طولكرم، اليوم الاربعاء، الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2017 في المديرية، وذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، وبحضور محافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر.
وحضر الحفل أيضاً عقيلة رئيس الوزراء، وقائد منطقة طولكرم العقيد زاهي سعادة ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة ومديرة تربية طولكرم سلام الطاهر ومديرو الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والأهلية، وأمين سر حركة فتح في طولكرم حمدان اسعيفان، ورئيس فرع جامعة القدس المفتوحة سلامة سالم، ورئيس لجنة الزكاة المركزية غازي الحاج قاسم، وعدد من رجال الأعمال والقطاع الخاص، ومديرو البنوك وفعاليات المحافظة.
بدوره، هناً صيدم الطلبة وذويهم على هذا التفوق الذي يعتبر خطوة أولى نحو المستقبل وبناء المزيد من النجاحات المثمرة التي تعود بالنفع على الوطن وأهله، داعياً الطلبة لأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يتابعوا أنفسهم حتى يكونوا مؤهلين لخدمة هذا الوطن.
وقدم صيدم شكره للأسرة التربوية قاطبةً وللمحافظة والأجهزة الأمنية والهيئات المحلية وكافة الشركاء على ما بذلوه من جهود حثيثة لإنجاح امتحان "الإنجاز"، مكبراً في الوقت ذاته الانتصار الذي حققه أبناء القدس في معركتهم ضد الاحتلال وظلمة وعنجهيته.
من جهته، نقل أبو بكر التهاني للطلبة باسم الرئيس محمود عباس، مباركاً لهم هذا التفوق والتميز على مستوى المحافظة، مؤكداً أن طولكرم هي محافظة الشهداء والأسرى والمناضلين والعلم والتفوق والنجاح، موضحاً أن العلم والتفوق أول أسس مواجهة الاحتلال وتحدي كل أساليب القهر والقتل.
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة توزيع مكرمة خاصة من الرئيس لأوائل المحافظة، وذلك انطلاقاً من اهتمام الرئيس وتقديره للطلبة المتميزين، "الذين هم بناة المستقبل وقادة الغد القادم والواعد".
وتحدث أبو بكر عن الجهود تبذلها وزارة التربية ممثلة بالوزير صيدم، وما بذلته مديرية تربية طولكرم، علاوةً على الدور الخاص للأهالي وذوي الطلبة، إذ وقفوا إلى جانب أبنائهم للوصول إلى هذه اللحظة من الفرح بالتفوق، مؤكداً أن ما قامت به المؤسسات الرسمية والأهلية والمؤسسة الأمنية وكل أصحاب الاختصاص لإتمام امتحان الإنجاز.
من جانبها، استعرضت الطاهر نماذج النجاح والتفوق على مستوى المحافظة من خلال حصول طولكرم على أربعة مراكز على مستوى الوطن، من ضمنها المركز الأول في الفرع العلمي للطالب أحمد دروبي من مدرسة كفر زيباد المختلطة بمعدل (%99.7)، والمركز الأول في فرع الريادة والأعمال بحصول الطالبة إيمان يعقوب من مدرسة بنات عنبتا الثانوية على معدل (%99.1)، والمركز الرابع في فرع الريادة والأعمال بحصول الطالبة ساره خويلد من مدرسة بنات شويكة الثانوية على معدل (98.9%)، والمركز الثالث في الفرع الشرعي بحصول الطالبة رانيا أبو عيد من مدرسة بنات الأوقاف الشرعية على معدل (%99).
وأردفت الطاهر قائلة: "التفوق لا يقتصر على الفرسان الأوائل على مستوى الوطن من أبناء المحافظة، بل هناك الكثير من المتفوقين، فقد حصل 596 طالباً وطالبة على معدل 90 فما فوق، فيما تميزت النسب في مديرية التربية بطولكرم وكانت من أعلى نسب النجاح العامة وفي جميع الفروع على مستوى الوطن.
وفي كلمة الطلبة المتفوقين، قدم الطالبان أحمد دروبي وإيمان يعقوب شكرهما للقيادة والأسرة التربوية قاطبةً على جهودهم ورعايتهم للمسيرة التعليمية وتوفير البيئة النموذجية التي تدعم وتشجع الطلبة على الإبداع والتفوق، وأكدا على الوفاء لفلسطين وشعبها من خلال تحقيق المزيد من النجاحات لخدمة الوطن وبنائه.
 وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا التقديرية على الطلبة المتفوقين، وتكريم الداعمين للحفل والمساندين للوزارة في إنجاح امتحان الإنجاز.

 



مواضيع ذات صلة