المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.517
دينار اردني4.971
يورو4.178
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.938
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-08-02 19:55:56

ادانة ازدياد حوادث الاعتداء وتهديد حياة الاطباء

أريحا - وكالة قدس نت للأنباء

 ادانت نقابة الاطباء الفلسطينية ازدياد حوادث الاعتداء وتهديد حياة الاطباء والطواقم الطبية وعلى ممتلكات المستشفيات الحكومية والخاصة واصفة هذه التصرفات من البعض "بالخارجة عن اخلاقيات شعبنا والضاربة بعرض الحيط كل الاعراف والقوانين وتقاليد شعبنا العريقة".
جاء ذلك في ختام اجتماع عقدته النقابة اثر الاعتداء الذي تعرض مستشفى الرازي في مدينة جنين ومستشفى الخليل الحكومي. واضافت النقابة ان" هذه الاعتداءات وصلت الى حد الشروع في القتل من خلال اطلاق الرصاص فوق رؤؤس الاطباء وفي وسط المراكز والاماكن التي تقدم خدمات صحية".
وطالبت النقابة في بيان اصدرته اليوم  الاربعاء، بتفعيل قانون حماية المؤسسات الطبية الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء سنة 2015 وكذلك اتحاد المستشفيات الاهلية والخاصة العمل على توفير افراد حماية المؤسسات والطواقم الطبية في اسرع وقت ممكن .
واعربت النقابة في بيانها عن املها باصدار قانون بمرسوم رئاسي لمحاسبة المعتدين على المؤسسات الصحية وكوادرها سواء كان لفظيا او جسديا وضرور العمل على تعيين محام متفرغ لمتابعة جميع الجرائم ضد الاطباء او النقابة سواء لفظيا او جسديا.
كما دعت النقابة في بيانها الاطباء في القطاعين العام والخاص ومديريات الصحة والمراكز الصحية الاهلية وعيادات القطاع الخاص المشاركة في الوقفة الاحتجاجية مركزية في مدينة رام ظهر بوم الخميس الحادية عشر امام مقر المقاطعة  مستثنية من الوقفة الاحتجاجية الاطباء المناوبون.



مواضيع ذات صلة