2018-07-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس25
رام الله24
نابلس23
جنين26
الخليل24
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6356
دينار اردني5.1277
يورو4.2428
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9697
درهم اماراتي0.9902
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2017-08-02 19:57:49

وزير الزراعة الاسرائيلي يرد على توجه النائب ابو عرار

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

رد عضو الكنيست أوري أرائيل وزير الزراعة الاسرائيلي المكلف بالمسؤولية عن "سلطة تطوير البدو"، على الرسالة التي وجهها النائب العربي طلب ابو عرار بخصوص الحملة غير المسبوقة لإلصاق أوامر هدم، وهدم بيوت قديمة وحديثة في النقب ، وفِي قرية رخمة خاصة، وجاء الرد، على النحو التالي:"
اقامة قرية جديدة منوط بقرار حكومي، وحتى هذا اليوم لم تقر الحكومة الاعتراف بقرية رخمة، وستقوم سلطات القانون بتنفيذ القانون على الأبنية غير المرخصة.
ففي كل قرية لم يعترف بها، وكل منطقة لا يتم إصدار تراخيص بيوت فيها تهدم البيوت التي تبنى فيها حديثا، وهناك موافقة من المستشار القضائي للحكومة بعدم هدم البيوت القديمة، والتي يتم ترميمها بدون توسعتها أو تغيير مادة البناء فيها.
سلطة "تطوير البدو" أعدت خطة شاملة، للقرى غير المعترف بها، وتلك المعترف بها، للتطوير والتخطيط، وفق اولويات وضعتها الحكومة نقوم على تنفيذها في هذه الأيام في القرى المعترف لها، وفِي تجمعات الشتات الكبرى.
بعد التقدم في تنفيذ هذه الخطة، سنقوم بفحص إمكانيات تنظيم التجمعات الصغيرة مثل رخمة، وحتى ذلك الوقت سنقوم بتطبيق القانون وفق ما ترى وزارة القضاء".
وتجدر الإشارة الى ان عددا من البيوت القديمة تم الصاق أوامر هدم عليها، ومنها هدمت، وكذلك تم الصاق أوامر هدم على بيوت لمجرد ترميمها، وذلك على غير اقوال الوزير ارائيل.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون
صوراعتصاملأهاليالشهداالمحتجزةجثامينهمفيرامالله
صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة

الأكثر قراءة