المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-08-02 20:56:45

افتتاح مقر القنصلية العامة لدولة فلسطين في اسطنبول

اسطنبول - وكالة قدس نت للأنباء

جرت اليوم الاربعاء، المراسم الرسمية لافتتاح القنصلية العامة لدولة فلسطين في اسطنبول، بحضور وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ووزير خارجيه الجمهورية التركية مولود شاويش اوغلو.

وشكر المالكي تركيا على ما قدمته من تسهيلات لافتتاح القنصلية العامة، مؤكدا أن "هذا الْيَوْمَ من ايّام اسطنبول كان يوما فلسطينيا بامتياز بعد ان شهد أيضا اجتماعا طارئا للجنه التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي، بحضور عدد كبير من الوفود للبحث في موضوع القدس."

وأشار الى أن "عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية سيتواصل في الداخل والخارج"، موجها شكره الى كل الأصدقاء في العالم الذين يقفون مع فلسطين وهي تناضل، من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 بدوره، أعرب وزير الخارجية التركي مولود شاويش اوغلو، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح القنصلية العامة لدولة فلسطين في اسطنبول، مؤكدا وقوف تركيا الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المتواصل نحو احقاق حقوقه الوطنية.

من جهته، أشار سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، إلى أن افتتاح قنصليه عامه في اسطنبول كان املا يتمناه كل أبناء الجالية وقد اصبح هذا الأمل واقعا الآن.

وفِي الختام، قام المالكي وشاويش اوغلو برفع العلم الفلسطيني على ساريه القنصلية، ليرفرف في سماء اسطنبول للمرة الاولى. 
وشارك في المراسم الافتتاحية للقنصلية العامة مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، والقنصل العام لدولة فلسطين في اسطنبول عبد الكريم الخطيب، والأمين عام المساعد لمنظمة التعاون الاسلامي السفير سمير بكر، ورئيس بلدية أيوب في اسطنبول رمزي أيدن، ورئيس الجالية الفلسطينية، ورئيس مجلس الاعمال الفلسطيني التركي



مواضيع ذات صلة