المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-03 11:43:56

وزير الاوقاف يدعو الطلبة للالتحاق بالفرع الشرعي والمدارس الشرعية

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

عبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس عن شكره وتقديره واعتزازه بجامعاتنا الفلسطينية على الاستجابة في معاملة طلبة الثانوية العامة / الفرع الشرعي كطلبة الثانوية العامة /فرع العلوم الانسانية في القبول والتخصصات الجامعية.

وأشار إلى الجهد الكبير الذي بذلته الوزارة منذ ان أٌقر الفرع الشرعي كأحد مسارات الثانوية العامة بموجب قرار مجلس الوزراء الفلسطيني رقم (21) بتاريخ (19/10/2009)، وأوضح ايضا أن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية تسير بالثانوية العامة/ الفرع الشرعي بخطوات مدروسة، فبجهود مشتركة مع وزارة التربية والتعليم تم اقرار المناهج الشرعية الفلسطينية للصفين (الحادي عشر والثاني عشر / الفرع الشرعي). فكان منهاجا رائعا رائقا، يعزز الاخلاق الاسلامية، وينمي المعرفة الدينية ويرسخ الثقافة والانتماء للوطن ، ، ويفتح الافاق نحو عالم الأبداع والتفكير، بعيدا عن الجمود والتحجر. وبعيدا كل البعد عن العصبية والحزبية.

الوزير ادعيس وضح ان وزارته لم تقف عند المنهاج وتأليفه، فبعد التربية والثقافة الدينية والوطنية التي رسختها المناهج الشرعية، سعت وبكل طاقتها نحو فتح آفاق جامعية تسمح للطالب بالدراسة الجامعية في تخصصات كثيرة، فخاطبت الجامعات والكليات والمعاهد، ونظمت اللقاءات والاجتماعات لترسيخ الفكرة، واستخلاص العبرة.

فكانت جامعاتنا الفلسطينية على قدر عال من المسؤولية، واستجابت للمخاطبات، فتم القبول بمعاملة طلاب الثانوية العامة /الفرع الشرعي كطلاب الثانوية العامة /الفرع الأدبي(العلوم الانسانية ) في التخصصات الجامعية.

وبناء عليه يدعو ويحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الطلبة للالتحاق في الصف الحادي عشر /الفرع الشرعي في المدارس الشرعية؛ لما لطالب الفرع الشرعي من فوائد دينية ووطنية، وافاق دراسية جامعية.



مواضيع ذات صلة