المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-08-03 14:43:20

كندا: الجالية الفلسطينية تنشط في العديد من المدن دعماً ونصرةً للقدس والأقصى

أوتاوا - وكالة قدس نت للأنباء

نشطت الجالية الفلسطينية في كندا خلال الأيام الماضية بتنظيم فعاليات وانشطة تضامنية واسعة دعما ونصرةً للقدس وللأقصى، وتنديدا بإجراءات دولة الإحتلال الإسرائيلي بحق المدينة المقدسة وتقييد حرة العبادة فيها.

ويأتي تحرك الجالية الفلسطينية في كندا، في سياق الحملة الوطنية التي اطلقتها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في نداءاتها ودعواتها للجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والإغتراب لإستنفار جهودها وإمكانياتها وعلاقاتها لتنظيم اوسع الفعاليات التضامنية نصرةً ودعما للقدس وللاقصى، والتنسيق والتعاون مع حركات التضامن والمقاطعة، والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني، وإشراك الجاليات العربية والمسلمة، لفضح سياسة دولة الإحتلال الإسرائيلي التي تستهدف مدينة القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، بإعتبارها عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

أونتاريو / مسيساغا

نظم البيت الفلسطيني وأبناء الجالية الفلسطينية في مدينة مسيساغا في مقاطعة اونتاريو الكندية، وقفة تضامنية حاشدة يوم السبت الماضي فاق عدد المشاركين فيها أكثر من ألفي شخص، وبمشاركة الجالية العربية والمتضامنين الكنديين وبحضور حاشد من ابناء الجالية الفلسطينية في عدد من المدن والمقاطعات الكندية، منها أوتاوا ومونتريال ومستساغا وأونتاريو.

واختار المنظمون مدينة مسيساغا في مقاطعة أونتاريو لأن كثيراً من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية يتمركزون في تورنتو وما حولها، حيث إحتشد المشاركون في الوقفة التضامنية في أحد أبرز الشوارع الرئيسية في المدينة ورفعوا الاعلام الفلسطينية، واليافطات الكبيرة باللغةا لإنجليزية التي تدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف إنتهاكات الإحتلال الإسرائيلي وسياساته العنصرية بحق الفلسطينيين، لا سيما في مدينة القدس المحتلة.

والقيت العديد من الكلمات خلال الوقفة، والتي عبرت جميعها على هوية القدس وعروبتها، بغعتبارها عاصمة دولة فلسطين، وإستنكار الصمت الدولي والكندي أمام إنتهاكات حقوق الإنسان، وحرية العبادة في المدينة المقدسة، فيما صدحت حناجر المشاركين بالهتافات والاناشيد الفلسطينية. وقد وجّهت الدعوة للجالية العربية بشكل عام إضافة إلى الجالية المسلمة، وكان الحضور من مختلف الجنسيات العربية مصر، الأردن، سوريا، العراق، لبنان ومختلف الجاليات الأخرى وكل كان يحمل علم بلده إضافة للعلم الفلسطيني.

مونتريال / كندا

وفي مدينة مونتريال، نظم أبناء الجالية الفلسطينية وبالتعاون مع الجالية العربية وحركات المقاطعة والتضامن الكندية ، وقفة تضامنية حاشدة في مدينة مونتريال، ضد ما يجري في القدس والمسجد الأقصى، حيث أقيمت الفعالية في إحدى الساحات الرئيسية في المدينة.

وخلال الوقفة التضامنية، رُفعت الأعلام الفلسطينية واليافطات باللغة الانجليزية المنددة بإستهداف اسرائيل لمدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، وتقييد حرية العبادة في مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وألقيت العديد من الكلمات خلال الوقفة، ومنها كلمات لمتضامنين كنديين، عبروا فيها عن وقوفهم الى جانب نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله، كما طالبوا حكومة بلادهم بلعب دور لوقف الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وبحق حرية العبادة في الاماكن المقدسة في القدس المحتلة.

كما شهدت العديد من المدن الكندية لا سيما أماكن تواجد ابناء الجالية الفلسطينية في اوتاوا ، وقفات تضامنية واسعة شارك فيها ابناء الجالية الفلسطينية والعربية والمتضامنين الكنديين الى جانب مشاركة بارزة من نشطاء حركة ناتوري كارتر اليهودية في كل من نيويورك ومونتريال.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة