2017-10-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.491
دينار اردني4.934
يورو4.113
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-08-03 19:29:13

التربية تكرم أوائل "الإنجاز" في جنين

جنين - وكالة قدس نت للأنباء

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديرية التربية والتعليم في محافظة جنين، اليوم، الطلبة الأوائل على مستوى الوطن وأوائل المديرية والناجحين في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، وذوي الإعاقة، في مهرجان "شهداء الإنجاز والانتصار للأقصى" والذي أُقيم برعاية الرئيس محمود عباس، وبمشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

وحضر التكريم نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ووكيل وزارة التربية د. بصري صالح، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة نديم مخالفة، وأمين سر حركة فتح في محافظة جنين د. نور أبو الرب، وأعضاء الإقليم وأمناء سر الفروع، ومديرو تربية جنين وقباطية وطولكرم طارق علاونة، ومحمد زكارنة، وسلام الطاهر، وممثلو مختلف الأجهزة الأمنية والشرطية والمدنية، واتحاد المعلمين، وعضو المجلس التشريعي جمال أبو الرب، بالإضافة إلى مديري المدارس والطلبة الناجحين وذويهم.

وعبر صيدم عن اعتزازه بما حققته محافظة جنين من نتائج مشرفة في امتحان الثانوية العامة "الإنجاز"، مؤكداً أن هذا التميز يبرهن على روح الإصرار من أجل إرساء دعائم التطوير والنهوض بالتعليم والتشبث برسالة الوفاء للراحلين.

وهنأ الطلبة وذويهم على هذا التفوق والنجاح، مثنياً على إطلاق اسم "فوج شهداء الإنجاز والانتصار للأقصى" على مهرجان التكريم الذي تزامن يوم إعلان نتائج الإنجاز مع ارتقاء شهيدين من مدينة جنين سطرا في هذا اليوم شهادات من نوع آخر.

كما تقدم بالتحيات للرئيس محمود عباس لرعايته عملية التطوير والبناء، ورفضه لكافة الضغوطات، موجهاً تحياته لأهل القدس المرابطين وللمعلمين والمعلمات والأسرة التربوية كافة وكل من يعمل لإنجاح مشروعنا الوطني.

وقال صيدم: إن تفوق الطلبة هو الدليل الحقيقي على الإصرار والتحدي الذي لطالما ظل علامة فارقة على جبين شعبنا، فتكريم المتفوقين، وانتصار أهل القدس والشعب الفلسطيني هو أكبر إنجاز في مواجهة جميع تحديات الاحتلال وغطرسته، وصمود أهلنا في القدس أظهر الفرق بين من يقف على باب الإحباط ومن يقف على باب الأسباط.

وحث صيدم الطلبة المتفوقين على التفاني وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، معربا عن شكره للأطراف الشريكة والفاعلة في دعم القطاع التربوي، وعلى رأسهم المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة، معتبرهم شركاء استراتيجيين للوزارة في عملية التطوير التربوي.

من جانبه، قدم نائب المحافظ أبو الرب التهاني للطلبة المتفوقين وذويهم باسم المحافظ إبراهيم رمضان، موجهاً التحية لكل من أسهم في هذا الإبداع والتميز لطلبة محافظة جنين، وعلى رأسهم وزارة التربية وأسرتها في جنين.

وأشاد بحجم إنجازات المحافظة التي تم تحقيقها على الصعيد التربوي وحجم الجهود المبذولة من كافة الأطراف، مشيدا أيضاً بالخطط التربوية  التي يقوم بها الوزير صيدم وطواقم الوزارة لتنفيذها بغية الارتقاء بالرسالة التربوية.

ومن جهته، استعرض مدير تربية جنين علاونة نتائج مديرية جنين التي حصل طلبتها على سبعة مراكز أولى على مستوى الوطن في مختلف الفروع في عام التميز والإنجاز، فكان ثالوث الأوائل في فرع الريادة والأعمال، وثالوث آخر في العلوم الإنسانية وطالب مبدع في الفرع العلمي رفعوا اسم مديرية جنين عالياً ليضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة الإنجازات التربوية المتتالية التي حققتها المديرية نتيجة تكاتف الجهود التربوية ورؤية الوزارة ممثلة بوزيرها وقيادتها التربوية في النهوض بواقع التعليم في الوطن.

وشكر علاونة كافة الشركاء الفاعلين الذين أسهموا في دعم التعليم وإنجاح المهرجان من داعمين وأجهزة أمنية ومجالس بلدية وقروية، آملاً من الطلبة السير على خطى العلم والتفوق لبناء الدولة الفلسطينية.

بدوره، أثنى أمين سر فتح أبو الرب على التكريم والقائمين عليه، مؤكداً أن محافظة جنين تحتفي بأبنائها المتفوقين الذين استطاعوا تحقيق تحصيل عالٍ والحصول على علامات مرتفعة رغم الظروف التي يمر بها الأهالي الناجمة عن الاحتلال، مردفاً: إن هذا التكريم جاء ليحمل أجمل معاني الفخر والاعتزاز بالمتفوقين في المديرية، وهذا الإنجاز أظهر واقعية الخطط الخاصة بتطوير النظام التربوي والتعليمي.

وأشاد أبو الرب بالتغيير الذي يقوده الوزير صيدم فيما يخص منظومة التعليم، مضيفاً: إن الوزير يسير بخطى ثابتة بكل جرأة وشجاعة واقتدار حيث طال جوهر العملية التربوية والتعليمية، كما قدم تحياته للرئيس عباس، مشيدا بتضحيات الشهداء والجرحى والأسرى، وأضاف: رسالتنا للطلبة الناجحين والمتفوقين "إنكم غدا تتسلمون الراية وتكملون المسيرة.

من جانبها، ثمنت الطالبة الحاصلة على الترتيب الثاني على مستوى في الفرع الأدبي كرمل ثائر أبو بكر دور الوزارة وحركة فتح في إقامة وتنظيم هذا المهرجان، شاكرةً المديرية وأسرتها وكافة المساهمين والداعمين، مضيفةً: "هذا التكريم هو بمثابة وقود ودعم وإسناد لنا لنبقى متمسكين بسلاح العلم والتطور ومتميزين ومبدعين بمسيرتنا التعليمية ومشاركين في بناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقالت الطالبة أبو بكر: إنني أهدي هذا التفوق والنجاح باسمي وباسم كافة زملائي الطلبة المتميزين والمتفوقين والناجحين للشهداء القادة العظماء وعلى رأسهم قمر فلسطين الشهيد الراحل الخالد في قلوبنا أبو عمار ولأسرانا ولفلسطين ولأسرنا ولأسرة التربية والتعليم وللمؤسسة الأمنية التي وفرت لنا الأمن والأمان والراحة.

وتضمن الحفل، الذي أدار عرافته المعلم منتصر أبو الهيجا، وآمنة بلالو، على كلمة ترحيبية لحركة فتح في المدينة ألقاها علاء السعدي أكد خلالها التفاف الجماهير حول الرئيس محمود عباس، ومشيدا بدور وزارة التربية والمديرية في جنين ببناء جيل المستقبل المتسلح بالعلم والمعرفة.

وجرى تكريم صيدم، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، ومحافظ جنين إبراهيم رمضان، وقادة الأجهزة الأمنية، كذلك الطلبة العشرة الأوائل، إضافة إلى هدايا مقدمة للطلبة الناجحين والمتفوقين وذوي الإعاقة.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينيونيتجولونفيصحراالبحرالميتشرقبيتلحم
صورأبومازناثنالقاالملكالأردنيعبداللهالثانيفيعمان
صورولادةتوأمسياميفيمستشفىالشفابغزة
صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة

الأكثر قراءة