المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.108
يورو4.245
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-03 21:04:43

82 نائباً أردنياً يوقعون مذكرة تُطالب بطرد السفيرة الإسرائيلية

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

 وقّع 82 نائباً أردنياً (من أصل 130 نائب في الغرفة الأولى للبرلمان) على مذكرة تُطالب بطرد سفيرة تل أبيب من البلاد، على خلفية الحادثة التي أدت إلى مقتل مواطنين أردنيين على يد حارس إسرائيلي في عمان، قبل نحو 10 أيام.
وقال النائب تامر بينو (متبني المذكرة) إن "عدد من وقع على المذكرة هو 78 نائباً، لكن هناك 4 نواب آخرين وقعوا مذكرة أخرى لإضافتهم عليها، ليصبح عدد الموقعين 82"
وأضاف أن "المذكرة جرى توقيعها بعد يومين من حادثة السفارة التي أدت إلى مقتل مواطنين أردنيين على يد حارس إسرائيلي، وتم تسليمها لرئاسة المجلس، أول أمس".
ولفت النائب الأردني أن "المذكرة تُطالب بسحب السفير الأردني من تل أبيب، وطرد السفيرة الإسرائيلية من البلاد".
وأوضح أنه "يجب على الحكومة الأردنية أن تأخذ الموضوع بجدية، وخلاف ذلك فإنه يتوجب على النواب اتخاذ ردة فعل مناسبة".
كما بين بينو، أنه "من المفترض أن تصل المذكرة للحكومة في بحر الأسبوع المقبل، للرد عليها وإبداء وجهة النظر فيها".
وثارت مشاعر الأردنيين خلال الأسبوعين الماضيين بعد وضع إسرائيل بوابات على مداخل المسجد الأقصى وقتل حارس أمن في السفارة الإسرائيلية لدى عمان، مواطنين أردنيين اثنين فيما قالت السلطات الأردنية إنه خلاف شخصي.
وتشهد العلاقات الأردنية الإسرائيلية توتراً غير مسبوق، عقب القيود التي فرضتها تل أبيب على المقدسات الإسلامية الخاضعة للوصاية الأردنية، فضلاً عن حادثة السفارة الإسرائيلية لدى عمان.
الى ذلك تحدث تقارير عن نية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارة الاراضي الفلسطنية يوم الاثنين المقبل للقاء الرئيس محمود عباس (أبو مازن).
ونقلت شبكة فلسطين الاخبارية PNN عن مصدر سياسي رفيع المستوى في حديث مع فضل عدم الكشف عن هويته ان "العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سيزور مدينة رام الله يوم الاثنين ظهرا حيث سيلتقي مع الرئيس ابو مازن وسيبحث معه قضايا سياسية هامة تخص الاوضاع في المسجد الاقصى ومدينة القدس بشكل خاص واخر تطورات الاوضاع السياسية بشكل عام في ظل التصعيد الاسرائيلي ."



مواضيع ذات صلة