المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-03 21:14:47

مواجهات واعتقالات في يافا بعد مسيرة احتجاجية ضد جرائم الشرطة

يافا - وكالة قدس نت للأنباء

اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة يافا، مساء الخميس، بين الشبان وقوات الشرطة الاسرائيلية، بعد مسيرة احتجاجية ضد عنف الشرطة وجرائمها المتكررة ضد فلسطينيي 48، تخللها عدد من الاعتقالات.
وقال شهود عيان إن الشبان أغلقوا شارع "ييفيت" في المدينة بالإطارات المشتعلة، وان قوات الشرطة الاسرائيلية اطلقت وابلًا من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المتظاهرين.حسب تقرير لموقع "عرب 48"
وبحسب الموقع ، قامت الشرطة الاسرائيلية باعتقال عدد من المشاركين في المسيرة الاحتجاجية، عرف منهم إمام مسجد البحر في المدينة، الشيخ محمد عايش.
وزجت الشرطة الاسرائيلية بقوات كبيرة في المواجهات وفي عدد من الاحياء العربية في المدينة، وأغلقت عددًا من المقاطع في شارع ييفيت، لمنع السيارات من الوصول إلى مكان المواجهات.
واعتقلت الشرطة شقيق الشاب مهدي السعدي الذي قتل برصاص أحد أفراد الشرطة الأسبوع الماضي، بعد ظهر اليوم الخميس، وذلك في شارع يفيت بالمدينة.
وفي هذا السياق، قال والد المرحوم مهدي السعدي، جمال السعدي، إن "أفراد الشرطة اعتدوا على ابني واعتقلته واعتدت لفظيًا على ابنتي وزوجتي في يافا".
وتابع السعدي أن" الحديث يدور حول جدال نشب بين أفراد الشرطة وابني، الذي كان يرتدي قميص طُبع عليه صورة المرحوم (مهدي)، إلى أن انهال، فجأة وبدون سابق إنذار، أفراد الشرطة عليه بالضرب المبرح وشتموا زوجتي وابنتي، ومن ثم اعتقلوا ابني واقتادوه إلى محطة الشرطة'."
يذكر أن أجواء من الغضب والتوتر العارمين تخيم على مدينة يافا منذ يوم السبت الماضي، حيث شهدت الأيام الأخيرة مواجهات بين الأهالي وقوات الشرطة، تخللها إطلاق قنابل صوت وأخرى مسيلة للدموع في قمع المتظاهرين، وحرق إطارات مطاطية وتنفيذ اعتقالات في أعقاب مقتل السعدي.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة