المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية »
2017-08-05 10:06:41

​14652 طالب يتقدمون للدورة الثانية من امتحان "الإنجاز"

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

توجه، اليوم السبت، (14652) طالب وطالبة من مختلف الفروع العلمية للدورة الثانية من امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" في مختلف محافظات الوطن وفي الخارج (رومانيا وقطر) ضمن برنامجٍ موحدٍ لجميع الطلبة يبدأ اليوم  وينتهي في 17 من الشهر الجاري، هذا بالإضافة إلى الامتحان العملي لمبحث التكنولوجيا والذي سيعقد يوم الأحد 20/8/2017.

وقد أعطى امتحان "الإنجاز" في دورته الثانية آملاً كبيراً لـ 9 آلاف من الطلبة وأهاليهم ممن كان مستقبلهم معطلاً نتيجة الحاجة للانتظار للعام القادم، كما تمنح الدورة الثانية من الامتحان الطلبة غير المستكملين في 4 مباحث على الأكثر فرصةً حقيقيةً لإعادة هذه المباحث أو تحسين علامات بعض المباحث التي نجحوا بها في الدورة الاولى بِما يحسّن فرص التحاقهم في التخصصات أو مؤسسات التعليم العالي التي يرغبون بها إذا اجتازوا هذه الدورة بنجاح؛ أسوةً بزملائهم الذين أنهوا الدورة الأولى، مع الإشارة إلى أن علامة الدورة الثانية هي المعتمدة لأي من الطلبة المشتركين فيها بصرف النظر عن علامتهم في الدورة الأولى.

كما ويستفيد من هذه الدورة طلبة الحالات الخاصة الذين تعذر عليهم التقدم في بعض المباحث أو جميعها في الدورة الأولى لدواعي السفر القصري أو الاعتقال أو المرض أو أي عذر قبلته لجنة الامتحانات العامة في الوزارة.

وأجرى وكيل الوزارة د. بصري صالح ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب جولةً تفقديةً لقاعات الامتحان في مدينة نابلس ابتدأت من قاعة مدرسة سمير سعد الدين الثانوية للبنات، وذلك بمشاركة مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم في الوزارة د. محمد عواد ومدير تربية نابلس د. عزمي بلاونة وممثلي الأجهزة الأمنية ووفد مرافق من الأسرة التربوية.

بدوره، أشار صالح إلى أن الوزارة قدّمت كافة التسهيلات للطلبة للالتحاق في هذه الدورة، حيث مددت التسجيل للتقدم للامتحان مرتين بعد انتهاء الموعد المحدد سابقاً، وهي تتابع عن كثب كافة آليات وخطوات عقد الامتحان، هذا علاوةً على التجهيزات اللوجستية اللازمة، حيث يتوزع الطلبة المشتركين في الدورة الثانية في الضفة وغزة على 78 قاعة، ويعمل في هذه الدورة  قرابة 5000 معلم ومعلمة وإداريين في المراقبة والتصحيح والفرز، وذلك حرصاً من الوزارة على عقد الامتحان بالصورة المطلوبة المشرفة.

وقال صالح: "إن الوزارة وهي تطبق النظام الجديد لامتحان الثانوية العامة "الإنجاز"؛ فإنها تؤكد على المضي قدماً في تعزيز تكافؤ الفرص وتحسين المخرجات التربوية بما يلبي احتياجات المجتمع من الكوادر البشرية في القطاعات الأكاديمية والمهنية والإنسانية المختلفة، إذ إن المراحل القادمة من تطبيق هذا النظام الجديد ستشهد تغييراً في المناهج وتعديلاً في آليات الاختبار وصولاً إلى استحداث بنك الأسئلة، الأمر الذي سيضع امتحان الإنجاز في نهاية المطاف في  مصافِ الامتحانات الدولية الرائدة".

وتقدم الوكيل بالشكر الجزيل للشركاء في القطاعين العام والخاص والأجهزة الأمنية وكل المساهمين في إنجاح امتحان "الإنجاز" في دوراته المختلفة، متمنياً التوفيق والنجاح لكافة الطلبة.

من جانبه، قال الرجوب إن محافظة نابلس كما باقي المحافظات تقف إلى جانب وزارة التربية والتعليم العالي في مسيرتها التطويرية الشاملة والمتكاملة، بما في ذلك إنجاح امتحان "الإنجاز"، متمنياً لكافة الطلبة التفوق والنجاح للالتحاق بركب الخادمين لفلسطين وشعبها.

يُشار إلى أن مجموع المتقدمين للدورة الثانية، والتي تعقد لأول مرة في ظل النظام الجديد، بلغ 7759 طالباً وطالبة في المحافظات الشمالية و6893 طالباً وطالبة في المحافظات الجنوبية، يتوزعون على كافة الفروع وفقاً للنحو الآتي، الفرع الأدبي 9802 طالباً وطالبة، والفرع العلمي 3057 طالباً وطالبة، فرع الريادة والأعمال 764 طالباً وطالبة، والفرع الزراعي 43 طالباً وطالبة، والفرع الصناعي 293 طالباً وطالبة، والفرع الفندقي 7 من الطلبة، وفرع الاقتصاد المنزلي 23 طالباً وطالبة، والفرع الشرعي 560 طالباً وطالبة، والفرع التطبيقي 103 طالباً وطالبة.



مواضيع ذات صلة