المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-08-05 13:10:53

صور.. جماهير غفيرة تشيع شهداء بيت لحم والخليل ورام الله

بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء

شيعت الجماهير الفلسطينية، اليوم السبت، في كلاً من بيت لحم والخليل ورام الله، جثامين شهدائهم والتي سلمتها قوات الاحتلال أمس الجمعة لذويهم.

حيث شيعت جماهير محافظة بيت لحم، اليوم السبت، جثماني الشهيدين محمد تنوح (26 عاما) من تقوع، وعبد الله طقاطقة (24 عاما) من قرية مراح معلا، إلى مثواهما الأخير.

وانطلق موكبا التشييع من أمام مستشفى بيت جالا الحكومي، وصولا إلى منزليهما في تقوع ومراح معلا، حيث ألقيت عليهما نظرة الوداع الأخيرة، ومن ثم الصلاة عليهما، ومواراتهما الثرى.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوّات الاحتلال الإسرائيلي على الشارع الالتفافي المار وسط بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم، بعد مسيرة تشييع حاشدة للشهيد محمد تنوح الذي سلّم الاحتلال جثمانه.

كما شيعت جماهير غفيرة، جثمان الشهيد رأفت نظمي الحرباوي (29 عاما)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الشهر الماضي، عند مدخل بيت عينون شمال شرق مدينة الخليل، بدعوى دهسه عددا من جنود الاحتلال.

ورفع المشيعون الاعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال والمطالبة بتجسيد الوحدة الوطنية، وأخرى تدعو دول العالم للتدخل والوقوف مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

وشدد المتحدثون في التشييع على وحدة شعبنا خلف قيادته حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وشيعت جماهير غفيرة في قرية كفر عين بمحافظة رام الله والبيرة، عصر اليوم السبت، جثمان الشهيد عمار الطيراوي.

وردد المشاركين في التشييع هتافات تنادل بالرد على جرائم الاحتلال وممارساتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وقالت والد الشهيد الطيراوي، أن "قوات الاحتلال غدرت عمار وهو كان يتمنى الشهادة ونالها"، موضحةً "داهمت قوات الاحتلال منزلنا وكنت أتوقع اعتقالها ولكنها غدرته".



مواضيع ذات صلة