2017-11-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-08-06 11:51:57

التربية تبحث سبل تطوير التعليم الزراعي

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني، اليوم، لقاءً حول تطوير التعليم الزراعي، وذلك بالربط عبر السكايب مع قطاع غزة، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عن الجهات الداعمة لبرامج التعليم والتدريب المهني والتقني كالوكالة البلجيكية للتنمية BTC والإغاثة الإسلامية.  

وفي الكلمة الافتتاحية قام كل من مدير عام التعليم المهني والتقني م. جهاد دريدي ومدير المدارس المهنية م. أسامة اشتية بوضع الحضور في صورة التطورات المتسارعة في قطاع التعليم المهني والتقني، والمبادرات والتوجهات الجديدة التي أطلقتها الوزارة في هذا المجال، بدءاً من برنامج دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام واستحداث الصف العاشر المهني مطلع العام الدراسي القادم واستحداث الفرع التكنولوجي.

وتم خلال اللقاء التركيز على سبل تطوير التعليم الزراعي وبرامجه ومناهجه بما ينسجم والتوجهات الحديثة واحتياجات سوق العمل، وضرورة توحيد الجهود في جناحي الوطن بهذا المجال، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المحافظات الجنوبية واحتياجاتهم في هذا القطاع، كما تم خلال اللقاء عرض مقترح لتطوير مناهج التعليم الزراعي قدمته مديرة مكتب الوكالة البلجيكية للتنمية BTC في غزة أ. حنين أبو نحلة.

وشارك في اللقاء أيضاً كل من مدير دائرة الكليات التقنية م. محمود صالح ومدير الامتحان التطبيقي الشامل أ. إياد أبو عرة ورئيس قسم المدارس المهنية م. أكرم هلال ورئيس قسم المتابعة الأكاديمية م. جمال بدر، بالإضافة إلى طاقم من مدرسة العروب الزراعية الثانوية المختلطة ضم كل من مدير المدرسة د. علي أبو عياش ونائبه م. عز الدين قطيط ومسؤولة قسم التصنيع الغذائي م. رونال الصغير، ومن المحافظات الجنوبية شارك كل من مدير التعليم المهني م. سعيد جاد الحق ومن دائرة المناهج د. سمية النخالة، وجمال يوسف من الامتحانات وم. حسام جودة من الإغاثة الإسلامية، ومدير مدرسة هاني نعيم الثانوية الزراعية د. محمود الزعانين وطاقم من المختصين في المدرسة.

وفي نهاية اللقاء أوصى المجتمعون بضرورة استمرار التنسيق بين الجهات المختصة لاستكمال تطوير مناهج عصرية للتعليم الثانوي الزراعي تنسجم وتلبي احتياجات سوق العمل



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورصلاةالاستسقافيغزة
صورالعملعلىمعبررفحفيأولأيامفتحهتحتإدارةالسلطةلأولمرةمنذ11عام
صورانقطاعالتيارالكهربائيفيقطاعغزة
صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة

الأكثر قراءة