2017-10-24الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.486
دينار اردني4.927
يورو4.105
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.949
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-08-06 15:13:41

بلدية خان يونس تعيد تشكيل لجنة حي قيزان النجار

خان يونس – وكالة قدس نت للأنباء

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة انتخابات لاختيار أعضاء لجنة حي "قيزان النجار" استمرارًا لنهج الديمقراطية الذي تتخذه البلدية، وسط مشاركة واسعة من سكان الحي.

وحضر العملية الانتخابية القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والقانونية، وحشد غفير من أهالي الحي.

وفي هذا الإطار أكد الأسطل ضرورة المشاركة المجتمعية في العملية الانتخابية ودورها المهم في إبراز قضايا الحي واحتياجاته أمام البلدية من خلال الأعضاء المنتخبين، آملًا أن يسهم هذا في الوصول إلى شراكة مجتمعية حقيقية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مدينة خان يونس، مشيرًا إلى دور البلدية في مواصلة بذل الجهود عبر رؤية واضحة وخطة شاملة لدفع عجلة النهضة قُدٌمًا.

وأوضح الأسطل بأن البلدية لا تألو جهدًا في تقديم كل ما تستطيع من أجل راحة المواطنين، وتحديد أولويات المشاريع المقدمة للبلدية من اللجان، مؤكدًا أن لجنة الحي سيكون لها الكلمة الأولى في تحديد احتياجات السكان حسب إمكانيات البلدية المتوفرة، كما بيّن أن خدمة السكان واجب يقع على كاهل البلدية التي تجتهد في تقديم كل ما تستطيع من أجل راحة المواطنين.

وأوضح سلامة أنه تم فتح باب الانتخاب من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءً، ثم جرت بعد ذلك عملية فرز الأصوات حيث تم اختيار (13) عضوًا من أصل (21) مرشحًا، مؤكدًا أن الانتخابات كانت نزيهة وديمقراطية وعبرت عن وعي ورغبة المواطنين بلجان منتخبة ديمقراطية، بعد فتح باب الترشح لمدة عشرة أيام.

كما أشاد ممثل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات أ. رائد أبو سعادة بهذه الانتخابات واصفًا إياها بعرس فلسطيني كبير في ظل الأجواء الحالية السائدة في الأراضي الفلسطينية، وأكد على نزاهة وديمقراطية عملية الانتخاب.

وبحسب اللجنة التحضيرية للانتخابات فقد خلصت نتائج التصويت بعد أن تم حصر (1834) ورقة انتخابية سليمة من إجمالي (1850) ورقة انتخاب، إلى فوز كلًا من: يحيى زكريا النجار، زياد حسن النجار، علوان محمد النجري، هدى عبد القادر النجري، محمود محمد البيوك، محمد أسعد البيوك، سليم حافظ البيوك، علي ابراهيم قنديل، فهد موسى النجار، محمود عادل النجار، عبد الكريم سليم النجار، دعاء أحمد زعرب، باسمة سليمان أبو عبيد.



مواضيع ذات صلة