المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.517
دينار اردني4.971
يورو4.178
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.938
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-06 19:18:13

الشيخ: "الاتصالات المدنية مع إسرائيل متواصلة"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن زير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ،  اليوم الأحد، أن "الاتصالات المدنية مع إسرائيل متواصلة ولم تتوقف رغم قرار القيادة الفلسطينية الأخير تجميد الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي."

وقال الشيخ في تصريحات إذاعة إن " القيادة الفلسطينية لم تقرر في اجتماعاتها الأخيرة وقف الاتصالات المدنية المتعلقة بالحالات الإنسانية سواء كانت المرضية أو غيرها".

وأضاف الشيخ "نحن واصلنا الاتصالات في هذا الجانب لما فيه من مصلحة الفلسطينيين وتسهيل حركتهم وبالذات في القضايا ذات البعد الإنساني".

وأردف "لن نوقف إطلاقا اتصالاتنا مع إسرائيل بهذا الموضوع إيمانا منا وانطلاقا من معرفتنا المسبقة بأن في ذلك مصلحة للشعب الفلسطيني"، مؤكدا "الالتزام بقرار القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بتجميد العلاقة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الأمنية".

وكانت القيادة الفلسطينية قررت في 21 يوليو الماضي تجميد الاتصالات مع إسرائيل بما ذلك التنسيق الأمني لحين التزامها بإلغاء إجراءاتها في القدس خاصة في المسجد الاقصى، وبعد إلغاء تلك الإجراءات قررت القيادة الفلسطينية في 27 يوليو الماضي استمرار وقف الاتصالات على اعتبار أن قضية القدس كانت من جملة قضايا أدت إلى وقفها.

إلى ذلك، اعتبر الشيخ أن زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى مدينة رام الله يوم غد الاثنين للقاء الرئيس محمود عباس في غاية الأهمية كونها تأتي في أعقاب ما جرى بمدينة القدس.

وقال الشيخ إنه خلال الزيارة سيتم مناقشة كافة التطورات بما فيها الملف السياسي والعلاقات مع الاسرائيليين، مؤكدا أن هناك جهدا مشتركا بين الجانبين الفلسطيني والأردني لمواجهة التحديات الحالية والقادمة خاصة في الملف السياسي المعطل مع إسرائيل.

 



مواضيع ذات صلة