المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.491
دينار اردني4.945
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.951
الصفحة الرئيسية »
2017-08-07 13:45:55

المؤتمر الشعبي بالخارج يحذر من عقد مؤتمر إسرائيلي في أفريقيا

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

حذر المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على تنظيم مؤتمر تحت عنوان "القمة الإسرائيلية – الأفريقية" في دولة توغو في 23 و 24 من شهر تشرين الأول المقبل.

وحثت الأمانة العامة في بيانها الصادر يوم 7 آب ، "الحكومات والمؤسسات الرسمية والشعبية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات العامة والقيادات المجتمعية ووسائل الإعلام في عموم أفريقيا، على حشد الجهود ضد هذه التحركات التي يباشرها الاحتلال الصهيوني، والتي يحاول من خلالها تسويق ذاته في القارة".

وأكد المؤتمر أن انعقاد هذا المؤتمر ينطوي على "إهانة لنضالات أمم القارة الأفريقية، واستهتار بكفاح شعوبها من أجل التحرر من الاستعمار والعنصرية".

واعتبرت الأمانة العامة انعقاد هذا المؤتمر " تطوراً غير مسبوق لمساعيه الدؤوبة الرامية للالتفاف على جدار العزلة الواسعة، والرفض المبدئي الذي يواجهه في أفريقيا".

ونوّه البيان إلى أن محاولات نظام الاحتلال إظهار نفسه شريكاً موثوقاً لبلدان أفريقيا هي " محاولة مخادعة لتزييف حقيقته، ومسعى للالتفاف على المواقف المبدئية الراسخة التي تلتزم بها الأمم الأفريقية نحو حقوق الشعب الفلسطيني السليبة".

كما حذرت الأمانة العامة  الدول والأطراف الضالعة والمشاركة في عقد المؤتمر، إلى أن مساعيها للتنمية والازدهار لا تلتقي مع الاحتلال الاستعماري العنصري.

وأشار البيان الصادر عن الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى "أنّ الكيان الصهيوني الذي يمارس جرائم الحرب والقتل الجماعي والانتهاكات الجسيمة "..." لا يستأهل أن يكون شريكاً لأمم ناهضة تسعى إلى التقدم والرفاه ومكافحة الإرهاب".

كما أعلن "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" أنه سيباشر تحركاته والتواصل مع الأطراف المعنية والتعاون مع الأمم الأفريقية، لمواجهة هذه المساعي ومحاولات الاستغلال والتضليل.



مواضيع ذات صلة