المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.517
دينار اردني4.971
يورو4.178
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.938
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-07 14:43:00

بحر: اللجنة الإدارية مستمرة في مهامها حتى تقوم حكومة التوافق بواجبها

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

عقدت رئاسة ولجان المجلس التشريعي بغزة لقاء مع اللجنة الإدارية الحكومية برئاسة عبد السلام صيام، بحضور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس، ورؤساء اللجان الاقتصادية النائب عاطف عدوان، والتربية النائب عبد الرحمن الجمل، والأمن والداخلية النائب إسماعيل الأشقر، وعدد من النواب، لمناقشة استعداد اللجنة الحكومية لقرارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس التي صدرت والتي من المتوقع صدورها حول السريح القسري للموظفين العموميين.

وافتتح اللقاء د. بحر مؤكدا على أن اللجنة الإدارية الحكومية ستستمر في عملها حتى تقوم حكومة التوافق بكافة التزاماتها في قطاع غزة، ملفتا إلى أن "اللقاء يهدف لاطلاع المجلس على استعدادات اللجنة الحكومية لتبعات القرارات التي بدأ يتخذها وينفذها الرئيس عباس خاصة فيما يتعلق بالتسريح القسري للموظفين الذين يتقاضون رواتب من السلطة".

من جانه أكد رئيس اللجنة عبد السلام صيام أن "الوزرات في قطاع غزة ستستمر في تقديم الخدمات للمواطنين في حال تم تنفيذ التسريح القسري، من خلال تطبيق خطة قد وضعتها اللجنة لمواجهة أي تداعيات قد تحدث نتيجة قرارات عباس، والتي سيكون لها نتائج كارثية وسلبية".

ولفت إلى أن "عدد الموظفين الذي يتقاضون رواتبهم من رام الله وهم على رأس عملهم 11000 موظفي ، 95% منهم في وزراتي الصحة والتعليم".

وأكد صيام أنه "تم تشكيل لجنة فنية مختصة من الوزرات ذات العلاقة للتعامل مع الملف وتداعياته، وقامت اللجنة بدراسة جميع الاحتمالات ووضعت عدد من السيناريوهات والخطط البديلة، وهي جاهزة للتنفيذ  في أي وقت".



مواضيع ذات صلة