المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.517
دينار اردني4.971
يورو4.178
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.938
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-07 16:51:24

الجامعة العربية تدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

القاهرة – وكالة قدس نت للأنباء

أدانت جامعة الدول العربية، استمرار اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين، بمقر الجامعة العربية، إن اسرائيل لديها نية مبيتة وخطط معدة سلفا للاستمرار في تهويد القدس والتركيز على الحرم القدسي الشريف، مشيرا الى ان جزءا من المخطط الذي يستهدف الحرم القدسي هو إصرار اسرائيل على التقسيم المكاني والزماني للحرم القدسي الشريف.

وأضاف أن الأحداث الأخيرة في الحرم القدسي كانت غير مسبوقة وفرضت اجراءات جديدة تحد من حرية العبادة وتمس بها، وشكلت اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين وانتهاكا لكل المواثيق والقرارات الدولية .

وحول الضغوط الامريكية الأخيرة بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية، قال الأمين العام المساعد، انها  لن تحقق الأهداف التي تسعى الى تحقيقها بما يشمل امتثال الشعب الفلسطيني وقيادته لهذه الضغوط التي تستهدف المساس بحقوق الفلسطيني وشرعية نضاله الوطني وهويته .

وقال إنه لا مجال للمساومة أو المقايضة للتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه  في النضال من أجل إنهاء الاحتلال.

وحول دور الجامعة العربية في دعم السلطة الفلسطينية في هذه المرحلة، قال ان هناك العديد من القرارات الوزارية وكذلك قرارات على مستوى القمم العربية، خاصة القرار الذي اكدت عليه قمة عمان الاخيرة بمضاعفة رأس مال الصناديق الخاصة بدعم القدس والأقصى، معربا عن أمله في أن تساهم الدول في هذا الصندوق لتعزيز صمود المقدسيين والفلسطينيين

 



مواضيع ذات صلة