2018-07-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله25
نابلس24
جنين26
الخليل25
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6396
دينار اردني5.1315
يورو4.239
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9703
درهم اماراتي0.9907
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-07 19:40:29

ابومازن والعاهل الأردني يتفقان على تشكيل خلية أزمة بشأن المسجد الأقصى

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اتفق الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال لقاء عقد بينهما اليوم الاثنين في مدينة رام الله بالضفة الغربية على تشكيل خلية أزمة لتقييم أي تحديات قد تواجه المسجد الأقصى شرق مدينة القدس.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي للصحفيين عقب اللقاء الذي استمر لمدة ساعة ونصف "تم الاتفاق على تشكيل خلية أزمة تتواصل فيما بينها لتقييم المرحلة الماضية والدروس والعبر، وتقييم أي تحديات قد نواجهها في المسجد الأقصى".

وأضاف المالكي، أن زيارة العاهل الأردني جاءت في وقت في غاية الأهمية لإجراء تقييم مشترك لمشكلة الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى ومحاولة تغيير الواقع القائم فيه، بالإضافة إلى التحضير لمرحلة قادمة "نحن نتوقعها من قبل اسرائيل ومن قبل شخص رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو".

وأردف أن الاجتماع بين الوفدين الأردني والفلسطيني تناول العملية السياسية مع إسرائيل التي إن تمت يجب أن تخضع لبندين أساسين أولهما أن يكون هناك إقرار بمبدأ حل الدولتين، وثانيهما وقف النشاط الاستيطاني المستفز والذي يتطور بشكل كبير لكي يمنع إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة والمتواصلة جغرافيا.

وتابع المالكي، أن الموقف الأردني بشأن العملية السياسية هو موقف مشترك مع الموقف الفلسطيني، وسيسمع الفريق الأمريكي لعملية السلام المتوقع وصوله خلال أيام وأسابيع، نفس الموقف من قبل القيادتين الفلسطينية والأردنية لتكون الأمور واضحة تماما في كيفية التعاطي مع هذا الموضوع لاحقا.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمصنعلانتاجالفحمفيقطاعغزة
صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون
صوراعتصاملأهاليالشهداالمحتجزةجثامينهمفيرامالله

الأكثر قراءة