2017-08-16الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.622
دينار اردني5.122
يورو4.239
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.966
درهم اماراتي0.986
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2017-08-07 22:35:13

نتنياهو ردا على إحتمال الإطاحة به بملفات الفساد: "لن يحصل"!

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على أنباء إزاء إحتمال أن تتم الإطاحة به بسبب تحقيقات بملفات فساد "لن يحصل".
وقال تقارير عبرية ان نتنياهو كتب نتنياهو على صفحته الرسمية في "الفيسبوك" تعقيبا على خبر نشر في موقع صحيفة "معاريف" العبرية يفيد بأن جهات فلسطينية تأمل أن تؤدي التحقيقات في ملفات الفساد التي تحيط بنتنياهو  والمقربين منه الى الإطاحة به من سدة الحكم، "لن يحصل"!
وكانت "معاريف" تحدثت عبر موقعها الالكتروني عن رغبة عدد من المسؤولين الفلسطينيين برؤية رئيس الوزراء الإسرائيلي خارج السلطة، بينما تدعو أوساط في المعارضة الاسرائيلية الى تعجيل الانتخابات العامة واستقالة نتنياهو.
ونقلت عن مصادر فلسطينية بأن الوضع الحالي يجعل كل الجهود المبذولة من اجل استئناف المفاوضات، مسألة زائدة وغير مناسبة. أضف الى ذلك انهم قلقون في السلطة الفلسطينية من انحراف نتنياهو نحو اليمين بسبب التحقيقات، والقيام بخطوات تزيد من صعوبة التوصل الى اتفاق اسرائيلي – فلسطيني في المستقبل.
وكان يبدو أن توّرط نتنياهو أمر حتمي، رغم أنه أفلت من أي ملف قد يؤدي الى الإطاحة به من سدة الحكم في إسرائيل، فبعد محاولات ملاحقته بشبهات فساد والتحقيق معه في مقره أكثر من مرة، من ملف القناني البلاستيكية التي تجمعها زوجته سارة، وملف 2000 الذي يخص صفقة سرية بين نتنياهو ورئيس تحرير إحدى الصحف العبرية الأكثر انتشارا "يديعوت أحرونوت" – نوني موزس، بوقف سن قانون "يسرائيل هايوم" مقابل تخفيف وطأة الهجوم الذي تقوده الصحيفة على شخص رئيس الوزراء الإسرائيلي بل والتعاون معه في شؤون شتى.
وأفادت القناة العبرية الثانية مساء اليوم بأن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية سيعلن قريبا عن قبوله توصيات الشرطة بخصوص الملفات المتعلقة بزوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي - سارة نتنياهو، وسيعلن عن تقديم لوائح اتهام بحقها.
وفي وقت سابق اليوم أعلنت المحكمة العليا في إسرائيل قرارها بضرورة الكشف عن سجل المحادثات بين نتنياهو والملياردير وقطب الاعمال الأمريكي شيلدون إديلسون المقرب منه، والذي يمول صحيفة "يسرائيل هايوم" المؤيدة لنتنياهو.
وكانت وزيرة القضاء الإسرائيلي أييلت شاكيد قد اعتبرت أنه لن يكون بالإمكان الإطاحة بنتنياهو حتى لو تجمعت لدى النيابة ما يكفي من الادلة لإثبات شبهات الفساد ضده وقدمت لائحة اتهام للمحكمة المركزية.
وأفادت الشرطة الإسرائيلية أنه استمرارا لتحقيقات هيئة التحقيقات القطرية لاهف 433 شعبة مكافحة جرائم النصب والاحتيال، فقد تقرر في ملفي التحقيق ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والملقبين "ملف 1000" و "ملف 2000"، إصدار أمر حظر نشر على اي من مجريات وتفاصيل المفاوضات وتبادل الحوار الدائر ما بين المدعو  أري هِارو  ووكيله وفحوى الامور التي تم الادلاء فيها خلال تبادل هذا الحوار والمفاوضات وكل ذلك ساري المفعول حتى يوم 17 من أيلول/ سبتمبر المقبل 2017.
وعمليا بهذا القرار ترفع الشرطة التكهنات بشأن إفادة هارو، التي قد يكون من شأنها أن تؤدي الى إدانة رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي في ملفي فساد، أحدهما بشبهة تلقي رشوة من رجل أعمال وناشر لصحيفة عبرية (الملف 2000)، والآخر بشبهة خيانة الثقة والأمانة بتلقي مشروبات كحولية باهظة الثمن وعلب سيجار كوبي وهدايا من رجال أعمال (الملف 1000).



مواضيع ذات صلة