المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-08 19:41:57

رئيس المخابرات بغزة: دراسة منح التصاريح الخاصة بالأجانب إلكترونياً

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس المخابرات العامة في قطاع غزة محمد دبابش، أن جهاز المخابرات العامة يتبع الإجراءات القانونية خلال عمله، منوهاً إلى "حرص جهازه على التعامل مع الأجانب والوافدين بشكل مهني وبما يعكس صورة مشرفة عن شعبنا ونضالاته."
جاء ذلك خلال لقاء عقده مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، بين عدد من مؤسسات حقوق الإنسان العاملة في قطاع غزة ورئيس المخابرات العامة في القطاع.
وضم اللقاء - الذي عُقد في مكتب المراقب العام جنوب مدينة غزة  كلاً من العميد محمد لافي مراقب عام وزارة الداخلية، ومحمد دبابش رئيس المخابرات العامة في قطاع غزة، و إياد البزم المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية، والعقيد وليد سالم مدير دائرة حقوق الإنسان في مكتب المراقب العام، في حين حضر عن وفد المؤسسات الحقوقية كلّ من عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان وسمير زقوت من المركز، وجميل سرحان مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في قطاع غزة وبكر التركماني من الهيئة، وإياد العلمي نائب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، إلى جانب حازم الشعراوي مدير مركز حماية لحقوق الإنسان.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات ينظمها مكتب المراقب العام لتعزيز العلاقة بين مكونات وزارة الداخلية وبين هيئات حقوق الإنسان والاستماع لما لديهم من ملاحظات في إطار الارتقاء بالأداء، حيث سبقه لقاءٌ سابق مع العميد مازن حبوب مدير عام جهاز الأمن الداخلي الأسبوع الماضي.
من جانبه أشار العميد محمد لافي إلى أن هذه اللقاءات تهدف إلى إعطاء الفرصة كاملة لهيئات حقوق الإنسان للتواصل مع مدراء الأجهزة الأمنية وجهاً لوجه وطرح ما لديهم من استفسارات وملاحظات على أداء الأجهزة الأمنية وتلقي الإجابات عنها بشكل مباشر.
وأكد المراقب العام على استمرار هذه اللقاءات والتي سيتم تنظيم المزيد منها مع بقية قادة الأجهزة الأمنية خلال الفترة القادمة.
وطرح ممثلو المؤسسات الحقوقية خلال اللقاء عدداً من القضايا والملاحظات على طبيعة عمل جهاز المخابرات العامة من احتكاك بعمل الأجانب في غزة وإجراءات التوقيف لدى الجهاز ومنح تصاريح الدخول للأجانب، حيث تم مناقشتها بشكل مستفيض مع رئيس الجهاز والوصول إلى نقاط التقاء.
وفي معرض رده على استفسار خاص بتصاريح الدخول للأجانب وتصاريح السفر عبر حاجز بيت حانون، قال دبابش رئيس المخابرات العامة في قطاع غزة  : "هناك إجراءات خاصة نتبعها فيما يتعلق بمنح التصاريح، وسيتم الأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات المتعلقة بهذا الموضوع"، مشيراً إلى أنه سيتم دراسة منح التصاريح الخاصة بالأجانب الوافدين إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون إلكترونياً، وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالخصوص بما لا يمس الحالة الأمنية.
ومن جهة أخرى، شكر عصام يونس وزارة الداخلية ومراقب عام الوزارة على تنظيم هذه اللقاءات المُتجددة والروح الإيجابية الموجودة لدى قيادة الوزارة، وقال: "نقدر دور الأجهزة الأمنية وعملها، دون الانتقاص من حقوق الآخرين"، مشيداً بالتعاون الدائم وسهولة التواصل مع قيادة الأجهزة الأمنية.

 



مواضيع ذات صلة