المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-08-09 07:26:05

الأوقاف تعلن انتهاء العقبات المتعلقة بتأشيرات حجاج غزة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

اعلن الوكيل المساعد للحج والعمرة الناطق الرسمي لبعثة الحج الفلسطينية حسام ابو الرب، ان الوزارة استطاعت التغلب على العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، بعد ان تغلبت على كافة الصعوبات التي واجهتها بجهود حثيثة من سفارة دولة فلسطين في القاهرة والرياض ووزارة الحج السعودية ومؤسسة الطوافة ونظام المسار الالكتروني والتنسيق الدائم مع وكيل وزارة الاوقاف في غزة  محمود النيرب.
واكد ابو الرب في تصريح عبر "وكالة قدس نت للأنباء" ان عملية التفيزستبدا صباح اليوم الاربعاء بعد ان قامت طواقم الوزارة الموجودة في القاهرة ببذل جهد كبير، حيث تم فتح النظام الالكتروني لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية .
وطمئن ابو الرب الحجاج بان الوزارة ستقوم بتفيز جميع الجوزات وايصالها الى غزة قبل موعد سفرهم الى الديار الحجازية ابتداء من تاريخ 14/8 .
وبين ان الوزارة اعدت طواقم لاستقبال الحجاج من مطار القاهرة الدولي ومطار الملك عبد العزيز بجدة لتيسير سفرهم بسهولة ويسر، موضحا ان الوزارة اعدت خطة بالتنسيق مع سفارة فلسطين بجدة والقاهرة لتقديم كافة الخدمات لحجاج القطاع، بالاضافة الى الطواقم التي ستكون في مكة المكرمة والتي ستتميز هذا العام بجودة عالية ومواقع حيوية تسهل على الحجاج التنقل خاصة في وجود حافلات لنقل الحجاج من اماكن سكنهم في اوقات الصلاة .
وقدم ابو الرب الشكر الى الرئيس محمود عباس الذي يولي اهتمام خاص ورعاية لتأمين سفر حجاج غزة وتذليل كافة العقبات التي تواجهم .
وبين ابو الرب ان "وفدا من الوزارة برئاسة وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس توجه الى القاهرة من اجل اللقاء مع المسؤولين السعودييين لبحث ترتيبات سفر حجاج  مكرمة خادم الحرميين الشرفيين لعوائل الشهداء، والذي سيتم سفرهم في القريب العاجل عبر مطاري القاهرة وعمان ".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة