المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-09 13:25:41
تقرير هيومن رايتس يكشف حقيقته..

جرادات: اسرائيل تمارس تمييز عنصري واضح ضد الفلسطينيين

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

أكد وكيل وزارة الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطينية د. تيسير جرادات، أن دولة الاحتلال تمارس تمييز عنصري واضح، ضد المواطنين الفلسطينيين بالقدس الشرقية والأراضي الفلسطينية المحتلة، موضحا أهمية تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش” الذي كشفت فيه عن حقائق دامغة عن نظام التمييز العنصري.

وقال جرادات في حديث له: "مهم أن يصدر تقرير عن منظمة حقوقية مهتمة بشأن حقوق الإنسان والشأن الفلسطيني بالتحديد، تنشر من خلاله الممارسات العنصرية لدولة الاحتلال، والتي تتفاقم يوما بعد يوم، وتخالف كل القوانين والأعراف الدولية".

وأوضح جرادات أن التركيز على الممارسات العنصرية لإسرائيل والتحذير منها من قبل هذه المنظمة، أمر في غاية الأهمية، حيث يبنى عليه خطوات في إطار الحراك نحو الشرعية الدولية، والقوى الفاعلة في المجتمع الدولي لكبح جماح هذا التوجه العنصري، خصوصا في ظل إعداد الكنيست الاسرائيلي لأكثر من ١٥٦ قانون تم اعتماد ٢٥ قانون منها تشير إلى ممارسات تطبق التوجه العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر جرادات أن حكومة نتنياهو لا تعير أي انتباه لعملية السلام أو إنهاء الاحتلال وإنما تكرس المزيد من الفصل العنصري الذي لا يخدم عملية السلام ولا الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار جرادات إلى أن منظمة هيومن رايتس وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية لا تستطيع إلا أن تقف ضد هذه الممارسات وتفضحها، مطالبا المجتمع الدولي برفض هذه التوجهات وممارسة الضغط على اسرائيل حتى تنهي الاحتلال.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة