2017-09-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5
دينار اردني4.948
يورو4.206
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية »
2017-08-09 19:09:28

البرغوثي يستقبل مبعوث السويد بير اونيوس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

استقبل مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مبعوث السويد الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، بير اورينوس و الوفد المرافق له، وبحث معه الاوضاع السياسية والاقتصادية وممارسات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية من استيطان وبناء للجدار وقمع وتنكيل والاقتحامات المتكررة للمدن والقرى والمخيمات، وتعنت اسرائيل وسعيها لتدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية.
وتطرق البرغوثي في حديثه الى العبر التي سطرها اهالي القدس والشعب الفلسطيني ضد اجراءات الاحتلال في المسجد الاقصى، واهمية المقاومة الشعبية السلمية الفلسطينية في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق حريته وكرامته.
وبين البرغوثي زيف ادعاءات اسرائيل بانها دولة ديمقراطية، وفند الممارسات العنصرية التي يقوم بها الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني وعلى الحواجز والاعدامات الميدانية للشباب والنساء والاطفال.
وناقش الطرفان الجهود التي تبذل لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وأكد الطرفان على أهمية الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطيني لحماية مستقبل القضية الفلسطينية.
وعبر المبعوث السويدي عن القلق الشديد ازاء الاوضاع المأساوية التي يعيشها قطاع غزة،و أشار البرغوثي الى آثار الحصار الظالم الذي تفرضه اسرائيل على حوالي 2 مليون فلسطيني يعانون من انعدام امكانية توفير ابسط حقوق الانسان، وبين مدى خطورة الاوضاع هناك على جميع الاصعدة الصحية والاجتماعية والاقتصادية، والنقص في المياه وانقطاع الكهرباء، وتفشي البطالة، والنقص في الامكانيات الصحية.
كما شرح البرغوثي، سعي اسرائيل الى تدمير فكرة اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من خلال الاستيطان والتوسع الاستيطاني وتهويد القدس وترحيل سكانها، وقال البرغوثي ان" اسرائيل ترتكب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني، وتشن هجوما على جميع مناحي حياة الشعب الفلسطيني ومقدساته."
وفي الختام شكر البرغوثي السويد على الجهد الكبير و المميز الذي تبذله لدعم الحقوق الفلسطينية، مشيدا بالمواقف التي اتخذتها السويد لصالح القضية الفلسطينية واعترافها بالدولة الفلسطينية، ودعمها للعدالة وحقوق الانسان الفلسطيني و لمواقفها المتميزة في الدفاع المبدأي عن حقوق الانسان و العدالة الاجتماعية على المستوى العالمي.



مواضيع ذات صلة