2017-08-16الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.622
دينار اردني5.122
يورو4.239
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.966
درهم اماراتي0.986
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-08-10 13:25:45
أحداث وخطوات متسارعة..

أبو عيطة: خطاب الرئيس القادم هام وسيضع العالم أمام مسؤولياته

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

أكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز أبو عيطة، أن خطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة منتصف الشهر المقبل مهم جداً، لأنه سيضع العالم أمام مسؤولياته بشأن حق الشعب الفلسطيني في قيام دولة مستقلة  كاملة السيادة، مشيراً إلى أن هذا الخطاب سيتطرق إلى مجمل الأوضاع السياسية والميدانية على الأرض الفلسطينية.

وأضاف أبو عيطة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن هذا الخطاب أيضاً سيسلط الضوء على استمرار إسرائيل في احتلالها للأراضي الفلسطينية ورفضها لأي جهود تهدف إلى إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وكان وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، قال: "إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيلقي خطاباً مهماً في الجمعية العامة للأمم المتحدة منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل"

وبسؤاله حول اجتماع اللجنة المركزية الذي كان بالأمس، أشار أبو عيطة إلى أن الغرض الأساسي من هذا الاجتماع هو دراسة عقد المجلس الوطني الفلسطيني، وإمكانية القيام بهذه الخطوة وأهميتها في ظل الظروف الراهنة، من أجل الحفاظ على حيوية وشرعية منظمة التحرير وتفعيل دورها.

وأضاف أبو عيطة في ذات السياق إلى حرص حركة فتح على مشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي في مكونات هذا المجلس.

وحول ردود الفصيلين على المشاركة  في المجلس الوطني حتى اللحظة، قال: "بخصوص حركة حماس فردودها غير مشجعة، أما بالنسبة للجهاد الاسلامي فلم نسمع رد واضح حتى الآن".

وكانت اللجنة المركزية أكدت بالأمس على التوصية لعقد جلسة للمجلس الوطني لانتخاب لجنة تنفيذية ومجلس مركزي، والمصادقة على برنامج العمل السياسي في المرحلة القادمة.



مواضيع ذات صلة