2018-07-16الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله24
نابلس25
جنين26
الخليل23
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6318
دينار اردني5.1224
يورو4.2505
جنيه مصري0.2034
ريال سعودي0.9685
درهم اماراتي0.9889
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-08-10 14:14:07
خطوة غير مجدية..

عزام: عقد المجلس الوطني يخالف ما تم الاتفاق عليه سابقاً

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام: "إن الساحة الفلسطينية لا تحتاج إلى مزيد من أسباب الاحتقان والتوتر، وإن عقد دورة للمجلس الوطني دون التوافق سيزيد الأوضاع تعقيداً وسيفاقم من المشكلة التي تعيشها الساحة الداخلية الفلسطينية"، لافتاً إلى أن الاجتماع لن يكون مجدياً، ولن يقدم شيئاً لشعبنا.

وأوضح عزام في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، أنه في كثير من جولات الحوار وكثير من الاجتماعات واللقاءات طُرح ملف المجلس الوطني وكان الموقف حوله واضحاً.

وأردف: "اجتماع اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الذي عقد قبل ستة أشهر كانت فيه المواقف واضحة تماماً، بضرورة ألّا تُعقد الجلسة  دون حضور الجميع، وأنه لابد أن تعقد خارج فلسطين؛ كي يتسنى للجميع الحضور.

ولفت إلى أنه كان هناك شبه اتفاق على ضرورة تجديد المجلس وإجراء انتخابات شاملة تأخذ في الاعتبار التوازنات الموجودة في الساحة الفلسطينية، مشدداً في ذات السياق على ضرورة وجود توافق حول انعقاد الدورة المقبلة للمجلس الوطني، وأن لا خطوة يجب أن تكون في هذا الإطار دون توافق حقيقي.

وأشار عزام إلى أنه حتى اللحظة لا توافق حول الانعقاد، وبالتالي فإن عقد جلسة للمجلس الوطني في ظل غياب التوافق، لن يحل أية مشكلة بل سيفاقمها بشكل أكبر، مؤكدا أنه طوال الوقت حركة الجهاد الإسلامي حريصة على تقريب المواقف وحريصة على أن تتعامل بهدوء وبواقعية وأخلاقية مع أي مستجد.

وأكد عزام، أن الحركة تبذل جهوداً حثيثة لتقريب المواقف والوصول لحل وسط بين كل الأطراف، خاصةً حركتي حماس وفتح، مشدداً على ضرورة أن يتراجع كل منهما خطوة عن مواقفه حتى تسير الأمور.

وقال: "موقفنا لن يتغيّر، ونحن لا يمكن أن نشارك ولا تحت أي ظرف في أي خطوة يمكن أن تعزز الانقسام أو تفاقم من التوتر الداخلي"، مشيراً إلى عدم مشاركة حركة الجهاد في اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وفي ذات الوقت أشار إلى عدم إمكانية المشاركة في المجلس الوطني في ظل غياب طرف حقيقي وفاعل مثل حماس، وفي ظل غياب حالة التوافق.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة