المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-08-11 12:06:46
يبحث التفاهمات الأخيرة..

وفد من لجنة التكافل يغادر غزة للقاهرة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

غادر، صباح الجمعة، وفدًا من لجنة التكافل، التابعة للجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، متوجهًا للعاصمة المصرية القاهرة، لبحث انجاز ملفات إنسانية.

وأفاد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن وفدًا من لجنة التكافل، مكون من "18شخصية" غادر القطاع، متوجهًا للقاهرة، للقاء مسؤولين مصريين وفلسطينيين، لبحث تطبيق التفاهمات التي جرت مؤخرًا، بين التيار الإصلاحي بحركة فتح وقيادات من حركة حماس والمصريين.

ولفت المراسل، إلى أن الوفد الذي غادر، يضم ممثلين عن خمس فصائل، وهي :التيار الإصلاحي بحركة فتح كل من "أشرف جمعة، ماجد أبو شمالة"، الجهاد الإسلامي "خالد البطش"، حركة حماس "صلاح البردويل، إسماعيل الأشقر"، الجبهة الشعبية "أسامة أحمد"، الديمقراطية "عصام أبو دقة".

ونوه إلى أن الوفد يضم ممثلين عن اللجنة الاستشارية التابعة للجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي،  والتي بدورها ستتابع انجاز الملفات التي جرى التفاهم عليها مُسبقًا في القاهرة، ومنها المُتعلقة في "التعليم، الصحة، التنمية، القروض، الكهرباء".

وأشار المراسل، نقلاً عن مصادر مُطلعة، إلى أن الوفد فور عودته للقطاع، بعد زيارته لمصر والتي ستستغرق عدة أيام، سيباشر العمل لوضع حلول لعدد من الأزمات الإنسانية، على وجه الخصوص ملف الكهرباء والصحة، وقد يكون هناك تسهيلات للمرضى، ودعم مالي للقطاع الأخير، ومشاريع لحل مشكلة الكهرباء بشكل جزئي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه
صورمكبالنفاياتفيشرقمدينةغزة
صورعمالفيمعملخياطةفيقطاعغزة

الأكثر قراءة