المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.622
دينار اردني5.116
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.966
درهم اماراتي0.986
الصفحة الرئيسية »
2017-08-11 19:31:47

ادعيس يعلن موعد سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لذوي الشهداء

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

اعلن الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية عن انتهاء اجراءات سفر حجاج مكرمة خادم الحرميين الشريفين من فلسطين والبالغ عددها الف حاج موزعة مناصفة بين الضفة وغزة، وان آلية الاختيار كانت وفق معايير محددة اتبعتها مؤسسة رعاية اسر الشهداء .

وبين ادعيس قي تصريح صحفي، مساء الجمعة، أن حجاج المحافظات الشمالية سيغادرون من مطار الملكة علياء الدولي يوم الاحد الموافق 27/8  والعودة ستكون بتاريخ 6/9  والمحافظات الجنوبية سيغادورن من مطار القاهرة الدولي  وسيكون موعد السفر يوم الاحد  الموافق 27/8 والعودة على دفعتين بتاريخ 5-6/9 .

واوضح ادعيس خلال لقائه مع المشرفين على مكرمة  خادم الحرميين الشرفين لذوي الشهداء  في القاهرة ان هذه المكرمة مستمرة للسنة التاسعة على التوالي باستضافته ذوي الشهداء من فلسطين تخفيفا عنهم ومواساة لاسر الشهداء.

وتقدم ادعيس بإسم الرئيس محمود عباس و بإسم الشعب الفلسطيني بواجب الشكر والإعتزاز والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على هذه المكرمة التي لها أبلغ الأثر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني  .

كما ثمن ادعيس مواقف خادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية في دعم الشعب الفلسطيني الذي تواصل على مدار السنين لتلبية الاحتياجات الاساسية للشعب الفلسطين ومواقفه الداعمة في كافة المحافل الدولية .

كما اشاد ادعيس بالتنظيم والترتيب وحسن الاستقبال لذوي حجاج المكرمة في كافة محطاتهم وفي اثناء ادائهم للمناسك سواء في مكة المكرمة او المدينة المشرفة .

بدوره اكد زيد الدكان نائب الامين العام للمشرف على برنامج مكرمة ذوي الشهداء على الاهتمام التي توليه المملكة للقضية الفلسطينية ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني واهمية هذه المكرمة التي تستمر للعام التاسع على التوالي .

وقدم الدكان التفصيلات والخطط من قبل المشرفيين على المكرمة واهمية الالتزام بها من قبل الحجاج لكي يؤدي المناسك بكل يسر وسهوله.

وحضر اللقاء نداء البرغوثي قنصل عام فلسطين بالقاهرة وحسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة بوزارة الاوقاف وخالد جبارين مدير عام مؤسسة اسر الشهداء ومن الجانب السعودي الشيخ مطشر رطيان سكرتير اول السفارة السعودية في القاهرة وعبد العزيز بن ناصر رئيس لجنة فلسطين في البرنامج .



مواضيع ذات صلة