2017-08-16الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.622
دينار اردني5.122
يورو4.239
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.966
درهم اماراتي0.986
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-08-13 12:31:27
لا تاريخ محدد..

عدوان: أعمال الصيانة على معبر رفح أوشكت على الانتهاء

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

قال المتحدث باسم هيئة المعابر هشام عدوان: "إن أعمال الصيانة والتوسعة على معبر رفح التي بدأت منذ عدة أشهر لازالت جارية ولم تنته، ولكن وفق متابعة هيئة المعابر فإنها أوشكت على الانتهاء".

وأوضح عدوان في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "أنهم كهيئة معابر لم يًبلغوا حتى اللحظة بخصوص فتح المعبر بشكل يومي للعالقين على الجانبين"، مضيفاً أن هذه المسألة تحتاج إلى وقت، ونافياً في ذات السياق وجود تاريخ محدد لفتح المعبر.

وكانت مواقع محلية نقلت عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار قوله أن معبر رفح سيفتح نهاية الشهر الجاري لحركة تنقل المواطنين والتجارة مع الجانب المصري بشكل يومي.

وأشار عدوان إلى أن الأمور لم تتضح بعد بخصوص فتح المعبر إن كان بشكل يومي أو 3 أيام فقط كما جرت عليه العادة، مردفاً ان فتح المعبر سيشمل ادخال بعض البضائع ومواد البناء.

وتابع أنه عادةً في كل فتحة للمعبر يتم إدخال شاحنات من الحديد والاسمنت وغيرها من البضائع الأخرى، داعياً إلى الوصول إلى وجود تبادل تجاري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، وأن يتم الاستغناء عن الاحتلال في هذا المجال.

وبسؤاله حول مغادرة الحجاج عبر المعبر قال عدوان: "إننا في هيئة المعابر وفي معبر رفح على أتم الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتوجيههم للأراضي المقدسة"، ولفت إلى أن معبر رفح على أتم الجهوزية لوجستيا ومن ناحية الكادر البشري أيضاً.

أما فيما يخص العالقين على الجانبين، أوضح أن المصريين قاموا بإبلاغهم في هيئة المعبر وبشكل رسمي بعدم فتح المعبر للعالقين بالتزامن مع فتحه للحجاج حتى هذه اللحظة، داعياً السلطات المصرية إلى فتح المعبر في أسرع وقت، على الأقل للعالقين في الجانب المصري الذين تقطعت بهم السبل لوقت طويل بسبب الإغلاق المتواصل للمعبر طوال الفترة الفائتة



مواضيع ذات صلة