المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-08-13 15:35:40
الباب مفتوح للمشاركة..

أبو يوسف: إنجاح المجلس الوطني يجب أن يكون مهمة الجميع

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أن اجتماع اللجنة التنفيذية الذي كان بالأمس ناقش العديد من القضايا، ومن ضمنها سبل إنجاح عقد المجلس الوطني الفلسطيني، كونه استحقاق وطني يستوجب أن يتم الاستجابة له في ظل كل التحديات القائمة.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قررت في بيان صدر عقب اجتماعها برام الله، مساء أمس برئاسة الرئيس محمود عباس، بناءً على توصيات اللجنة التحضيرية، برئاسة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، مواصلة المشاورات والحوارات بين القوى السياسية والشعبية والمجتمعية لعقد المجلس الوطني بأسرع وقت مُمكن.

وأضاف أبو يوسف في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، أن الجميع يدرك مدى أهمية عقد المجلس الوطني من أجل انتخاب لجنة تنفيذية جديدة ومجلس وطني جديد ووضع استراتيجية فلسطينية تحكم عمل منظمة التحرير الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة على الصعيد السياسي، خاصة في ظل مخاطر وتحديات كثيرة تواجه المشروع الوطني الفلسطيني، وفي ظل التوقعات بازدياد التصعيد الاحتلالي من قبل حكومة نتنياهو، والموقف الأمريكي المنحاز للاحتلال.

وشدّد على أن إنجاح المجلس الوطني يجب أن يكون علي سلم أولويات الجميع، لأهمية هذه الخطوة في تذليل الكثير من العقبات على الساحة الفلسطينية، مشيرا إلى موقف حركة حماس المعارض تجاه عقد المجلس الوطني وفق تصريحاتها الإعلامية.

وأكد على حرصهم في التنفيذية على حضور الجميع، وأن الأولوية الآن هي لعقد المجلس الوطني في هذا التوقيت تحديداً خلال الفترة القريبة القادمة.

وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية قررت إجراء مزيد من المشاورات بين الفصائل من أجل تحديد مكان وزمان عقد المجلس الوطني الفلسطيني.

وتوقّع أبو يوسف أنه لن تكون هناك خطوات من أي من الفصائل في تعطيل عقد المجلس الوطني، مشيراً إلى أن منظمة التحرير الوطني الفلسطيني هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وموضحا في ذات السياق أن عقد المجلس الوطني الفلسطيني يجب أن يكون على قاعدة عقد المجالس الوطنية جميعاً.

ولفت إلى وجود تحضيرات ومشاورات تجري بين جميع فصائل العمل الوطني لعقد جلسة للمجلس الوطني الفلسطيني بنصابه القانون بثلثي أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، مؤكداً على أن الباب مفتوح أمام حركة حماس والجهاد للمشاركة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة
صورالاتحادالفلسطينيلألعابالقوىبختتمبطولةالوسطفيالضفةالغربيةالتيأقيمتعلىمضمارجامعةالاستقلالفياريحابمشاركة190لاعبولاعبة
صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة

الأكثر قراءة