المدينة اليومالحالة
القدس30
رام الله30
نابلس30
جنين32
الخليل29
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.5623
دينار اردني5.0244
يورو4.154
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9499
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-08-15 13:35:43
تحييداً لملف الأسرى..

قراقع: عودة رواتب الأسرى بالضفة ولجان لمتابعة القضايا بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اتخذ قرارا يوم أمس بإعادة رواتب الأسرى والمحررين التي تم إيقافها مؤخرًا في الضفة الغربية.

وقال قراقع في حديث خاص لـ"وكالة قدس نت للأنباء": "إنه وبعد جهود حثيثة خلال الفترة الأخيرة، استطعنا تحييد ملف الأسرى والمحررين عن أي من الخلافات والتجاذبات والتناقضات السياسية الموجودة على الساحة الفلسطينية".

وأوضح قراقع أنه سيتم وضع آلية تتعلق بإعادة رواتب الأسرى والمحررين المقطوعة خلال الثلاثة أشهر الفائتة بأثر رجعي.

وبسؤاله حول أسرى قطاع غزة المقطوعة رواتبهم، أكد قراقع لـ "قدس نت"، على أن الجميع يعمل على حل هذه الإشكالية، لافتاً إلى تشكيل لجان تقوم على متابعة كل قضايا أسرى غزة، آملاً أن تحل قضيتهم بجهود الجميع وفي أسرع وقت ممكن، مبشّراً بوجود روح إيجابية بخصوص هذا الملف.

وأشار في ذات السياق إلى أن أسرى قطاع غزة والمحررين منهم مَن توقفت رواتب هم عدد محدود، لا يتجاوز 150 أسيراً ومحرراً، مؤكداً على أن بقية الأسرى والمحررين من القطاع لا توجد مشكلة لديهم، ورواتبهم تسير وفق النظام الطبيعي وبشكل دائم.

يُذكر أنه صباح أمس الاثنين، أعلن الأسرى والمحررون المقطوعة رواتبهم والمعتصمين وسط مدينة رام الله، عن اتفاق يضمن إعادة رواتبهم من قبل السلطة الفلسطينية بعد قطعها لمدة ثلاثة أشهر متتالية.



مواضيع ذات صلة