2017-11-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-08-16 20:55:19

الشاعر: البوابة الموحدة الاجتماعية أداة لتعزيز المساعدات وتنسيقها وضمان الشفافية والعدالة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد إبراهيم الشاعر وزير التنمية الإجتماعية الفلسطينية أن "إنشاء البوابة الموحدة للمساعدات يهدف بالأساس إلى تنسيق وتنظيم عملية تقديم الخدمات والمساعدات الإجتماعية للأسر الفقيرة والمهمشة، وليس قطعها. وضمان وصول الخدمات والمساعدات إلى الفئات المستحقة بعدالة وشفافية. "

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الشاعر بمكتبه اليوم الاربعاء، بمدير عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية سكوت أندرسون والوفد المرافق له.

 

وتناول اللقاء قضايا التعاون والتنسيق بين وزارة التنمية الإجتماعية وبين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. وفي مقدمتها موضوع البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية، وسبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق من خلال البوابة الموحدة، وضرورة إنضمام وكالة الغوث إلى البوابة الموحدة وتغذيتها.

وبحث الجانبان سير العمل والتقدم في مجال تبادل البيانات وتحليلها خدمة للفئات الفقيرة والمهمشة. وأكد الطرفان أن ما يقومان به في هذا المجال هدفه تعزيز التكامل والتعاون وأنهما لا يهدفان إلى تقليص أو حجب المساعدات والخدمات.

وأكد الوزير الشاعر على ضرورة تسريع وتيرة التنسيق الفني، وصولا إلى توحيد المقاربات والمنهجيات وأدوات القياس في مجال مكافحة الفقر، وضرورة تبادل الخبرات والتعاون في مجال التمكين الاقتصادي.

كما حذر الشاعر من اغلاق مستشفى الوكالة في محافظة قلقيلية وهو المستشفى الوحيد التابع لوكالة الغوث في الضفة الغربية وقطاع غزه، وتحويله إلى عيادات طوارئ فقط وإغلاق أقسام الولادة والأنف والإذن والحنجرة والجراحة فيه،  مع العلم انه يقدم كافه الخدمات الصحية والطيبة للاجئين في المنطقة إي ما بقارب 750 ألف لاجئ في الضفة الغربية .

 

من جانبه أكد أندرسون على أهمية التنسيق والتعاون مع الوزارة وتبادل البيانات بينهما بهدف التوزيع الأفضل في الخدمة المقدمة، خاصةً في ظل محدودية الموارد والأزمة المالية التي تعاني منها المؤسستان وكذلك تطوير قدرات الموظفين من الجانبين في مجال خدمة الفئات الاجتماعية. كما أشاد مدير العمليات لوكالة الغوث في الضفة الغربية سكوت أندرسون بالتقدم  الذي تشهده وزارة التنمية الإجتماعية في مجال مقارباتها التنموية الجديدة وفي مجال الانفتاح على الشركاء الدوليين والمحليين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة

الأكثر قراءة