2017-11-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2017-08-17 11:00:57
تستغل الدين في التضليل..

دعوات فلسطينية لمواجهة الفكر المتطرف ومحاربة الإرهاب

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أثار حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فجر اليوم، من قبل عناصر تكفيرية ضالة ومتطرفة ردود فعل ساخطة في الشارع الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

ودعت العديد من الفصائل الفلسطينية، إلى محاربة الجماعات التكفيرية، مؤكدين أن مثل هذه الأعمال مرفوضة دينيا ووطنيا وأخلاقيا وهي سابقة دخيلة على قيمنا وديننا وثقافتنا ومجتمعنا المقاوم.

وشددت على أهمية تعزيز وحدة الصف ومعالجة قضايا المجتمع لمجابهة هذه الفئة الإرهابية التكفيرية التي تستغل الدين في تظليل أبناء شعبنا وتعكير  صفوة العلاقات العربية الفلسطينية.

واستشهد رجل أمن فلسطيني وأصيب آخرون، فجر الخميس، جراء تفجير انتحاري نفسه بقوة أمنية تتبع لوزارة الداخلية التي تديرها حركة "حماس" بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر امنية "باستشهاد رجل الأمن نضال الجعفري،"28عامًا" متأثرًا بجراحه التي اصيب بها، جراء تفجير شخص نفسه، بقوة أمنية من عناصر "الضبط الميداني" بمدينة رفح على الحدود الجنوبية لقطاع غزة.

ونعت كتائب القسام القائد الميداني في قوة حماة الثغور نضال الجعفري الذي ارتقى إثر تفجير أحد عناصر الفكر المنحرف نفسه في القوة الأمنية على الحدود الفلسطينية المصرية"، بينما قالت حركة حماس أنها لن تسمح بالمساس بأمن شعبنا المقدس، و انه يجب محاسبة كل من تسول له نفسه النيل من امن غزة، واكدت حماس أن الفكر المنحرف لا يخدم إلا الإحتلال.

وقال القيادي في حركة حماس مشير المصري في تصريحات صحفية"، ان الفكر المنحرف مرفوض لشعبنا ولا يخدم قضيتنا العادلة ولا يستعيد أرضنا السليبة، وهذا الفكر لا يخدم إلا الاحتلال"، ونعى المصري الشهيد القسامي نضال الجعفري، أحد أفراد قوة حماية الثغور، الذين استهدفهم الهجوم الإجرامي، داعياً الله الشفاء العاجل للجرحى.

دخيل على ثقافتنا

وقال القذافي القططي "أبوجهاد" القيادي في حركة الجهاد الإسلامي و عضو في لجنة القوى الوطنية والإسلامية  في مدينة رفح تعقيبا على ما حدث برفح  وفق ما رصده تقرير "وكالة قدس نت للأنباء": "ما حدث برفح مدان بكل ما تحمله الإدانة من معنى وهو دخيل على ثقافتنا وقيمنا وديننا وموروثنا الإجتماعي والقيمي والوطني والجميع بلا استثناء وقبل حماس مطالب بالتصدي لهذه الظاهرة" .

وأضاف القططي، إن البيئة خصبة والفكر موجود والجديد هو بدء التنفيذ ، المعالجة الأمنية وحدها لن تكفي والمعالجة الفكرية والإجتماعية والوطنية أهم بكثير والحاضنة الفكرية التي أنتجت هذا الفكر ما زالت في غفلة وتترعرع، وجنب الله شعبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن وحمى شعبنا وأهلنا شرار الفتن، ومن موقعي كعضو في لجنة القوى الوطنية والإسلامية، أدعو لإجتماع عاجل للقوى يتبعه اجتماع بكل الشخصيات والهيئات الوازنة ورجال الدين بالمحافظة لمناقشة هذا الحدث الأليم والخروج بمخرجات تمنع تكرار ما حدث وتوفر بيئة وطنية جامعة توحد وترسخ الأمن والأمان بالمجتمع .

افشال مؤامرات العدو

هذا و أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية تفجير شخص من المنحرفين فكريا نفسه في نقطة كمين لوحدة حماة الثغور، مما أسفر عن ارتقاء شهيد وسقوط عدد من الاصابات في صفوف المرابطين.

وقال مؤمن عزيز القيادي في حركة المجاهدين أن الإحتلال يتحمل المسؤلية الكاملة عن هذا التفجير، داعيا "الكل الفلسطيني للوقوف صفا واحدا لإفشال مؤامرات العدو ومخططاته".

واضاف عزيز أن مثل هذه الأعمال المرفوضة دينيا ووطنيا وأخلاقيا هي سابقة دخيلة على قيمنا وديننا وثقافتنا ومجتمعنا المقاوم.

وأكد عزيز أن هذا العمل الجبان هو مخالف لتعاليم ديننا الحنيف الذي أمرنا بحرمة الدم المسلم، مؤكدا أن "هذه الجريمة لا تخدم سوى مصلحة العدو الصهيوني الذي يحاول العبث في أمن غزة وتفكيك جبهتها الداخلية".

عمل إرهابي جبان مدان

من جهته قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة :" إن تفجير رفح الذى وقع بالقوة الأمنية  عمل إرهابي جبان مدان ومستنكر ولا يمت للدين و الأخلاق بصلة ولن يخدم سوي اعداء شعبنا الفلسطيني والاحتلال الاسرائيلي".

واوضح أبو ظريفة أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد شعبنا وقواه السياسية سوا العمل من أجل تعزيز وحدة الصف ومعالجة قضايا المجتمع لمجابهة هذه الفئة الإرهابية التكفيرية التي تستغل الدين في تظليل أبناء شعبنا وتعكير صفوة العلاقات العربية الفلسطينية نعزي حركة حماس وكتائب القسام وأهل الشهيد القائد نضال الجعفري الذي سقط  مدافعا  عن أمن الوطن واتمني الشفاء العاجل للجرحي والمصابين.

الجبهة الشعبية من جهتها قالت وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباء": "إنها ننظر بخطورة شديدة للعمل الاجرامي برفح الذي ينم عن عقلية متخلفة لا تفكر بالوطن، بل تفكر بخدمة أهداف الاحتلال وتقدم خدمات مجانية له، وتستهدف حالة الأمن والاستقرار بغزة".

وأعلن إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، في وقت سابق عن مقتل شخص، فجر نفسه في قوة أمنية قرب الحدود (الفلسطينية-المصرية)، فيما اصيب شخص أخر يرافقه، وعدد من عناصر القوة.

عائلة كلاب تتبرأ من المدعو المنتحر

وقال البزم، في تصريح مُقتضب وصل "وكالة قدس نت للأنباء"، نسخةً منه، : "وقع حدث أمني في ساعة مُبكرة من فجر اليوم الخميس، في منطقة الحدود الجنوبية لقطاع غزة شرق معبر رفح، بعد أن أوقفت قوة أمنية شخصين لدى اقترابهما من الحدود، فقام أحدهما بتفجير نفسه مما أدى لمقتله وإصابة الآخر، فيما أصيب عدد من أفراد القوة الأمنية احدهما بجروح خطيرة".

وأشار إلى أنه جرى نقل الإصابات لمستشفى أبو يوسف النجار لتلقي العلاج. ولفت البزم إلى أن الأجهزة الأمنية تُجري تحقيقاتها حول الحادث.

هذا و تبرات عائلة كلاب تتبرأ من المدعو المنتحر مصطفى جمال كلاب المنحرف فكريا ودينيا ، والذي قام بتفجير نفسه بالقوة الامنية  على حدود رفح ، وإنها لن تجري له مراسم دفن أو عزاء وتبرأ إلى الله من ذلك الفعل ، كما وتتقدم بالعزاء والمواساة لشعبنا في غزة ولعائلة الشهيد وللمقاومة الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم
صورالمواطنونفيمحافظةخانيونسجنوبقطاعغزةيؤدونصلاةالاستسقا

الأكثر قراءة