المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.52
دينار اردني4.975
يورو4.194
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.939
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-08-17 14:00:44
وصولاً لـ4ساعات وصل..

ثابت: تحسن تدريجي في جدول توزيع الكهرباء

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة محمد ثابت، أن جدول توزيع الكهرباء سيشهد تحسناً تدريجياً مع ادخال كميات من السولار المصري للقطاع، ليصل إلى أربع ساعات يومياً، منوهاً لاستمرار العجز مع ارتفاع استهلاك القطاع للكهرباء.

وقال ثابت في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن انتظام جدول الكهرباء، إنه "لا انتظام في جدول توزيع الكهرباء حتى اللحظة، لكن، دخول كميات من السولار المصري  للقطاع عزز من الجدول فعلياً ".

وشدد على أن الجدول الذي تحاول الشركة تطبيقه  يصل لـ4 ساعات وصل، مقابل 20 ساعة قطع، منوهاً  إلى استمرار نسبة العجز، مع حاجة قطاع غزة إلى 600 ميجاوات حالياً، لكن المتوفر منها حالياً هو113 ميجاوات  فقط.

وأكد أن شركة توزيع الكهرباء استلمت اليوم، من محطة كهرباء غزة  43 ميجاوات، مما سيقلص عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي، بعد اقتصار عملها على 23 ميجاوات، نتيجة عدم إدخال السولار المصري لمدة اسبوع للقطاع.

وبشأن الكميات التي تزود بها الخطوط الإسرائيلية والمصرية القطاع من الكهرباء، أكد أن " الخطوط الإسرائيلية بعد التقليص وصلت إلى70  ميجاوات بدلا من 120، أما الخطوط المصرية لا زالت متعطلة، رغم التواصل مع الجهات المختصة ".

وبشأن انتظام دخول السولار المصري للقطاع أكد ثابت قائلا: مسألة إدخال كميات من السولار لا علاقة لشركة الكهرباء بها، لأن مهمتها تنحصر في استلام الكهرباء وتوزيعه فقط".

وشدد على أن جدول توزيع الكهرباء ما هو إلا انعكاس للكميات المتوفرة، منوهاً إلى أن عملية توزيعها ليس بالأمر السهل.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة