المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.52
دينار اردني4.975
يورو4.194
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.939
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية »
2017-08-18 20:37:14

منع عبور قافلة مساعدات جزائرية إلى قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة وإعادة الإعمار"، اليوم الجمعة، إن السلطات المصرية منعت عبور قافلة مساعدات إنسانية جزائرية عبر معبر رفح البري إلى القطاع.
وذكرت الهيئة، في تصريح صحفي، "إن القرار المصري بمنع وصول قافلة المساعدات الإنسانية الجزائرية لغزة، محزن جدا ومؤسف، ولا يعكس الروح الإيجابية التي سادت العلاقات بيننا مؤخرا".
وأضافت أن "السلطات المصرية رفضت دخول القافلة الجزائرية لغزة رغم حصولها على الموافقات اللازمة، والقافلة الآن في طريق عودتها للجزائر".
وشددت الهيئة الفلسطينية على أن "القافلة الجزائرية بما تحمله من أدوية ومساعدات تعتبر حاجة ضرورية وملحة لمستشفيات القطاع"، الذي يقطنه قرابة مليوني نسمة، وتحاصره إسرائيل منذ اكثر من عشر سنوات.
وكان من المقرر إدخال الجانب المصري قافلة المساعدات الجزائرية لغزة خلال أيام فتح معبر رفح الذي اعيد اغلاقه اليوم الجمعة بعد اربعة ايام من الفتح الاستثنائي لمغادرة الحجاج، يومان منها تخللهما مغادرة الحالات الإنسانية ووصول العالقين.
والثلاثاء الماضي، أعلن الشيخ يحيى صاري رئيس لجنة الإغاثة، في جمعية علماء الجزائر، في تصريح صحفي، عن انطلاق قافلة المساعدات "الجزائر 4" من ميناء بور سعيد البري باتجاه قطاع غزة، مشيراً إلى أنها تضم 14 شاحنة، وخمسة أعضاء من لجنة الإغاثة.
وأفاد صاري، بأنهم حصلوا على موافقة مصرية لتسهيل وصول القافلة إلى قطاع غزة.
وفتحت السلطات المصرية المعبر، الإثنين الماضي وحتى مساء اليوم، في الاتجاهين استثنائيًا أمام الحجاج وحالات إنسانية.
ويربط معبر رفح البري قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/ تموز 2013، حيث تفتحه على فترات متباعدة لعبور حالات إنسانية



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة