المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-08-18 21:02:19

فلسطين عضو مميز في المنتدى الدولي للفلاحة والصيد البحري

تونس - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، أنه تم اختيار دولة فلسطين لتكون عضوا مميزا ضمن فضاء الشراكة في المنتدى الدولي (سباماب 2017) المقرر أن تحتضنه تونس في الفترة بين (31 اكتوبر و5 نوفمبر من العام الجاري).

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم، برئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد بالعاصمة تونس.

وجرى خلال اللقاء بحث تنسيق المواقف المشتركة في اطار عمل دولي (جنوب–جنوب) من خلال التعاون المشترك الفلسطيني–التونسي، والهادف لمساعدة الاشقاء الأفارقة في تطوير وتنمية مجالات الزراعة المتعددة، وكذلك سبل مساعدة دولة فلسطين للمشاركة في الدورة الثالثة عشرة للصالون الدولي للفلاحة، والمقررة أواخر شهر اكتوبر وحتى الخامس من نوفمبر القادم من هذا العام، والذي سيكون تحت اشراف رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي.

يذكر ان هذا المعرض هو أحد ابرز المعارض والتظاهرات الاقتصادية في تونس على المستوى الافريقي، ودأب الاتحاد على تنظيمه بشراكة قوية مع الوزارات والمؤسسات كل سنتين، وهو فرصة للتعريف بمختلف التطورات والتقنيات الى جانب ترسيخ علاقات شراكة وتعاون وتبادل تجاري بين الدول العربية والافريقية والعالمية، وبموجب الشراكة التونسية الفلسطينية يتم تبادل الخبرات الثنائية في مجال الزراعة.

وأكد الفاهوم اهتمام رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بالتعاون الزراعي المشترك بين البلدين، وذلك خلال زيارته الاخيرة لتونس ولقائه وزير الفلاحة التونسي سمير بالطيب ومباحثاتهما في هذا المجال.

من جانبه أكد الزار، أن الاتحاد سيوفر جميع التسهيلات اللازمة للشراكة بين تونس وفلسطين، كما سيوفر كل التسهيلات بشكل خاص للشركات الفلسطينية التي تعتزم المشاركة في الصالون الدولي هذا العام، مجددا دعم الاتحاد بكل الوسائل ومساندته للنضال العادل الذي يخوضه شعب فلسطين دفاعا عن حقوقه.

من جانبه شكر السفير الفاهوم، تونس على دورها المميز في دعم قضية فلسطين بكافة الاوجه، كما شكر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري على أشكال الدعم المختلفة للفلاحة والصيد البحري في فلسطين.

يذكر أن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، هو أحد أبرز أطراف الرباعي الراعي للحوار في تونس، وهو يرأس الصالون الدولي للفلاحة والصيد البحري لمدة سنتين قادمتين على المستوى الافريقي.

حضر اللقاء رامي القدومي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي بسفارة فلسطين بتونس، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي المكلف بالتعاون الدولي محمد عبد الخالق عجلاني، وعضو المكتب التنفيذي المكلفة بالمعارض ايناس نقارة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه
صورمكبالنفاياتفيشرقمدينةغزة
صورعمالفيمعملخياطةفيقطاعغزة

الأكثر قراءة