2017-11-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-08-19 14:38:39
لا تعويل على زيارة الوفد الأمريكي لرام الله..

أبو يوسف: محاولات الولايات المتحدة الترويج للحل الإقليمي لن تنجح

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن القيادة الفلسطينية لن تستأنف اللقاءات الثنائية برعاية أمريكية، إلا إذا تمت الإجابة على تساؤلات القيادة الفلسطينية بشأن قيام دولة فلسطينية.

وقال أبو يوسف في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن التوقعات من زيارة الوفد الأمريكي لرام الله إنه "لا يوجد تعويل، ينبنى على هذه الزيارة، طالما لم تجب عن أسئلة، حول موقفها من قيام دولة فلسطينية في حدود عام 67 عاصمتها القدس الشرقية، ووقف الاستيطان الاستعماري، وبالإضافة لعودة اللاجئين وفقاً لقرار 149، وتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وشدد على أن الحديث لم يعد ممكنا بشأن العودة للمفاوضات الثنائية بالرعاية الأمريكية، المنحازة للاحتلال، والتي وفرت الغطاء له لفرض وقائع جديدة على الأرض، بعدم إلزامها الجانب الإسرائيلي بسقف زمني واضح للالتزام بتنفيذ بنود العملية السلمية.

ونوه إلى أولوية وجود إرادة للمجتمع الدولي للاطلاع بدوره المنوط به، لتحقيق السلم والاستقرار بقضية الشرق الأوسط.

وبشأن تنسيق القيادة الفلسطينية مع الدول العربية التي زارها الوفد الأمريكي أكد أبو واصل  أن "زيارة الملك الأردني الأخيرة لرام الله، أكدت على التنسيق المشترك بين الجانبين في كافة القضايا، بما فيها الذهاب للجمعية العامة الشهر القادم وزيارة الوفد الأمريكي لرام الله".

وشدد على المواقف المشتركة، سيتم ترجمتها اليوم خلال اللقاء الثلاثي بين وزراء الخارجية الفلسطيني والمصري والأردني مع الوفد الأمريكي في القاهرة اليوم.

ونوه إلى أن محاولة الولايات المتحدة الترويج للحل إقليمي، على حساب الحقوق الفلسطينية التي كفلتها قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، لن تنجح، في تحقيق الأمن في المنطقة، إلا بتحقيق  العودة والاستقلال للشعب الفلسطيني.

وقال مسؤول فلسطيني لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن الوفد الأمريكي، برئاسة كبير مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، سيصل إلى رام الله مساء يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم
صورالمواطنونفيمحافظةخانيونسجنوبقطاعغزةيؤدونصلاةالاستسقا

الأكثر قراءة