المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.49
دينار اردني4.942
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2017-08-19 23:10:30

نتنياهو يتلقي بوتين مجددا في سوتشي الأربعاء المقبل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء القادم في منتجع سوتشي في روسيا لبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية وفق ما ذكرت تقارير عبرية. ويأتي هذا اللقاء بعد سلسلة لقاءات على مدار السنوات السابقة بين الطرفين على خلفية الأزمة السورية.

وكان آخر لقاء جمع نتنياهو ببوتين في شهر شباط/فبراير الماضي، فيما أعربت جهات سياسية وعسكرية إسرائيلية عن تخوفات حول اتفاق وقف التصعيد الذي أعلنت عنه روسيا في محافظة درعا، التي تمتد على الحدود مع الأردن، وهضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل عام 1967.

وكان الرئيس الروسي قد "وبخ" نتنياهو على خلفية تصريحات الأخير بالنسبة للهجوم الكيميائي الذي نُفذ في مدينة خان شيخون الواقعة في ريف ادلب شمالي سوريا قبل عدة أشهر. وقال بوتين – وفق بيان للكرملين- لنتنياهو " اتهاماتك ضد سوريا في اعقاب الهجوم الكيميائي لا أساس لها من الصحة وغير مقبولة بتاتا، خصوصا قبل اجراء أي تحقيق دولي تام بالموضوع ومعرفة ما جرى بالضبط".

وفيما قصف سلاح الجو الإسرائيلي عشرات المرات أهدافا داخل الأراضي السورية، قيل إنها أهداف لحزب الله وصواريخ يحاول تهريبها الى لبنان، اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إسرائيل بـ"التدخل يوميا في سوريا بذرائع عديدة".

واعتبر نصر الله " تدخل إسرائيل يأتي من اجل مساعدة داعش وهذه الفصائل الإرهابية" موجها كلامه لمن أسماهم " من حارب ضمن جبهة العدو في سوريا، اعلمكم ان هذا البرنامج وهذه الخطة التي كنتم جزءا منها قد فشلت".

وأضاف " انظروا الى نتنياهو الذي ذهب زحفا الى موسكو" ثم تساءل " لماذا؟ ذهب الى هناك من اجل التوسل الى الرئيس بوتين لأنه يخشى من انتصار المقاومة على داعش في سوريا، لأن سحق داعش بالنسبة لنتنياهو هو نصر للمقاومة ومحورها".

وتابع قائلا " سحق داعش في سوريا من وجهة نظر نتنياهو هي فشل لخطته وبرنامجه الذي دعمه على مدار ستة أعوام"، مؤكدا على " أن كل المال الذي موّل الحرب في سوريا هو مال عربي كان يمكن أن يزيل الفقر من العالم العربي".



مواضيع ذات صلة